مزيدآ من التعقل يا أبناء شبوة

2018-08-08 07:58

 

 عانت محافظة شبوة الأمرين من قضايا الثأر والفوضى والتقطع خلال عقدين من الزمان , واستبشر المواطنون خيرا بعد إنتشار قوات النخبة في بعض مناطق المحافظة للحفاظ على الأمن والاستقرار ومنع البلطجة والتقطع والحفاظ على ممتلكات وحياة الناس المطلب الاساسي لكل مواطن .

والمفروض على الجميع مآزرتها والتعاون معها لما من شأنه فرض هيبة الدولة ومنع الجريمة قبل وقوعها.. لكن للاسف لم يتم التعاون الكامل معها لارسميا ولا شعبيا والشاهد مايحدث من قتل في وسط مدينة عتق .. وهذا ما يسبب المزيد من التنافر والتباعد بين ابناء المحافظة من المجندين في النخبة والامن والجيش.

 

ما حصل اليوم بين افراد نقطة النخبه وحراسة قائد المحور هو نتيجة لما قلناه ونقوله ونحذر منه أن التنافر والشحن الخاطئ ضد الآخر سيسبب كوارث للمحافظة .

 

انتم اخوه ابناء محافظة واحدة وبعض الافراد من الجنود هم اخوة اشقاء او اولاد عم في الجيش والنخبة والامن !!

فلماذا اذا يحصل كل هذا بينكم ؟ ولمصلحة من هذا التباغض بينكم ؟

 

النقاط لها احترام والمسئول له احترام والجندي له احترام وعلى الجميع ان يحترموا بعضهم في حدود النظام لا أحد فوق القانون والنظام .

 

يجب على المسئولين والقادة من ابناء المحافظة والجنود احترام بعضهم البعض واحترام النظام ايضا يكفي شبوة ماقد لاقت بسبب الثأر والفتن.

 

نطالب الجميع بمزيد من التعقل ومعالجة المشاكل  قبل استفحالها وتعقيدها ونشر ثقافة المحبة والتسامح بين المجندين في الامن والجيش والنخبة , كلكم اخوة وكلكم ابناء قبيلة واحدة وكلكم ابناء محافظة واحدة وهي الحضن الدافئ الذي يحتضن الجميع ..

 

شبوة بحاجة اليكم جميعا وبتكاتفكم ستبنى وبسواعدكم ستحمى.

 

ماذا يحصل ؟

الى اين انتم سائرون ؟؟

 

مزيدا من التعقل وتحمل المسئولية وكفاكم لعبا بالنار والاستهتار ببعضكم كلكم اخوة ومصابكم واحد .

_ هناك شيء مهم لابد ان ننبه عليه وهو :

أن اي مشكلة تحصل بين القطاعات العسكرية او في نفس القطاع العسكري يجب ان تبقى في نفس النطاق وتتحمل مسئولية مايحصل قيادة القطاع في الجيش او الامن او النخبة وتحييد الجانب القبلي وابعاده عن مشاكل العسكريين.

كل ما يحصل بين العسكر يجب ان يبقى داخل المعسكر بعيدا عن اي تدخل قبلي او مناطقي ويجب محاسبة كل مخطئ وعقابه عسكريا .

 

والله من وراء القصد وهو الهادي الى سواء السبيل

 

 

والسلام عليكم