الحوثي وسعيد اليهودي

2018-03-26 10:16

 

يروى انها كانت في ارض سلطنة الواحدي بشبوه حرب قبلية مستعرة الى أن حاصرت احدى القبيلتين الاخرى حصار مطبق في انتظار استسلامهم او مهاجمتهم في نهاية الامر . وفي الليلة الخامسة او السادسة للحصار التقى شيخ القبيلة المحاصرة ببعض مستشارية من ابناء القبيلة وبحثوا عن مخرج لما هم فيه من حصار مع نقص المواد التموينية والماء الذي اوشك على النفاذ ، فنصح احدهم بمشاركة سعيد اليهوي وهو تاجر فضة يتصف بالحكمة والسياسة ، وما ان حضر قالوا لنا 5 ايام في حصار ونقص في المواد ونكاد نموت وانته معنا وكيف يكون الشور ؟؟

قال : معي لكم خطة تجعل القبايل بكره يرفعوا الحصار ويعودوا من حيث اتوا ، لكن لي طلب واحد .

قالوا : طلباتك أوامر .

قال : أرض الشيخ هذه ( وأشار إليها) وبعد اخذ ورد وافق الشيخ على منحه إياها بالمكتوب ولكن بعد نجاح الخطة .

قال اليهودي : كم معكم ماء ؟؟

قالوا قليل يكفي يوم أو يومين بالكثير ..

قال : أجمعوه كله وادعوا فلان الباني وعماله معه وخلوهم يخلطوا الطين الليلة(ويمرجوا *) الجدار المواجهة للواد حيث ينتظر المهاجمين ، اي يقوموا باصلاح جدار البيت الذي خربها الرصاص ...

وعندما اصبح الصباح رأى المهاجمين ماتم اصلاحه في بيت الشيخ المطل عليهم ، فاجمعوا ان لا فائدة من الحصار اذا كان الجماعة يستطيعوا البناء في زمن الحصار !! وهكذا انسحبوا من مواقعهم خوفا من استنزافهم طالما والخصم قادر على الصمود !!.

 

يبدو ان صواريخ الحوثي التي اطلقها امس على الرياض ومدن سعودية اخرى هي آخر ماتبقى لديه وانما اراد ان يظهر المزيد من التحدي والصمود ولو اعلاميا مستغلا وجود مبعوث الامين العام حتى يكون لفعلهم صدى اكبر ورسائل توحي بتوازن رعب اكثر من اي وقت مضى وهذا يحقق له مكاسب سياسية في اي تسوية قادمة وربما مكاسب ميدانية في جبهات الاخوان للافراح والليالي الملاح .

 

*- محض أو لياسة