هكذا ينبغي أن يقرأ الجنوبيين تطورات المشهد السياسي والعسكري في صنعاء

2017-12-03 12:48

 

نتابع باهتمام تطورات الاقتتال الدامي في صنعاء بين مليشيات صالح والحوثي الانقلابية ، ومحاولة كل طرف كسر عظم شريكه الاخر للانفراد بالاستحواذ على خلافة النظام الشرعي ورئيسه الشرعي المعترف به محليا واقليميا ودوليا الرئيس عبدربه منصور هادي.

ومن خلال قراءتنا للتصريحات والكلمات التي ادلى بها ظهر اليوم صالح والحوثي علاوة على تصريحات علي محسن الاحمر ، هي محاكاه عن صراعهما على السلطة في صنعاء ومحاولة كل طرف منهم تاليب الشارع الشمالي لمؤازرته وكسب التأييد الاقليمي والدولي واستمالته لصالحه ، دون ان ترد في تصريحاتهم اي اشارات عن القضية الجنوبية وحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره.

 

وهكذا ينبغي أن يقرأ الجنوبيين سلطة ومعارضة تطورات المشهد السياسي والعسكري في صنعاء ،  فمن اتفقوا بالامس القريب على الانقلاب على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية والاطاحة بالرئيس هادي وغزو واحتلال الجنوب ، هم من يتقاتلون اليوم في صنعاء على الاستحواذ والانفراد بالسلطة وهم من يقفون ويقاتلون في خندق واحد ضد كل من يحمل الهوية الجنوبية حتى وان كان وحدوي ، وضد الشعب الجنوبي وقضيته العادلة.

 

وهو ما يستدعي توحيد الصف الجنوبي ووحدة الارادة الجنوبية لمواجهة تداعيات مايجري في صنعاء واستيعاب تطورات المشهد وتبدل المواقف محليا واقليميا ودوليا.