صحيفة ‘‘الأيام‘‘ نقطة انطلاقتي الصحافية *

2017-06-17 23:13

 

 أول كتباتي الصحافية كانت في صحيفة "الأيام" وانا لازلت طالبا في الثانوية وتحديدا في العام 2006  .

 أتذكر أول مقال لي بصحيفة "الأيام" كان بعنوان "غزة تستغيث فهل من مغيث" ،حيث كان شهيد الكلمة وعميد الصحافة الجنوبية العم هشام باشراحيل اول من شجعني وبفضل دعمه استمريت في الكتابة وعند انطلاق فعاليات الحراك الجنوبي كنت اغطي بعضها .

 

 استمريت بالكتابة في "الأيام"  بفترات متباعدة  نتيجة دراسة الثانوية والتحاقي بالجامعة حينها وكانت صحيفة "الأيام" هي عشقي التي لا افارقها كل يوم وانتشي صفحتها الأولى مع كل صباح وأثناء ذهابي للكلية وكنت اعتكف مساءا لمطالعتها صفحة صفحة وكأنها مقرر دراسي الزامي .

 

عند إغلاق الأيام في مايو 2009 كنت من مؤسسي ونشطاء ملتقيات أنصار الأيام ، ثم انتقلت للكتابة في صحيفة  "الطريق" وكان أول مقال لي بعد إغلاق الأيام باسابيع فيها بعنوان《" الأيام"..  حق يأبى النسيان 》

 

 مع كل ذكرى كانت تمر على إغلاق "الأيام" كنت استغل المناسبة للتذكير بالأيام في صحيفتي عدن  الغد  والقضية .. وفي اطار الحراك الجنوبي تبنيت التنسيق لإقامة فعاليات مناصرة وندوة نقاش كتضامن مع معشوقتنا الغراء .

 

بدأت ممارسة نشاطي الصحفي رسميا في 2013 وعملت مسؤول لقسم التحقيقات في صحيفة القضية لعامين ونيف ، كما عملت مراسلا لعدد من الصحف المحلية جنوبا وشمالا ولكن بشكل متقطع .

 

 وخلال تلك السنوات 5 من بداية مرحلتي الصحافية نشرت لي تقارير وتغطيات وملفات كثيرة في صحف " الأيام .. 14 أكتوبر الحكومية .. عدن الغد .. الأمناء .. يافع نيوز .. الاولى .. الشارع .. المرصد .. الطريق " .. إلا أنني كنت اعتبر الأيام هي الصحيفة التي تاسرني اليها واجد فيها راحة ضميري ومبتغاي .

 

ستبقى "الأيام" بالنسبة لي مدرستي الأولى .. ومحطتي التي لن استغنى عنها في نشر تقاريري وملفاتي وتغطياتي مهما كانت التزاماتي للصحف العربية والدولية .

 

 مع بشائر عودة الأيام للصدور مجددا ، ستكون صفحاتها  هي من تجذبني لنشر موادي القادمة بإذن الله  حصريا للأيام كرد جميل ووفاء لعميدها شهيد الكلمة الحرة والصادقة أبو باشا وأسرة باشراحيل كافة .

 

 مع الأيام نجد راحتنا وضميرنا .. في إعادة الروح للصحافة الحرة المستقلة والنزيهة والغير مسيسة صحيفة "الأيام" منبر الوطن والمواطن وصوت الحق وكل المظلومين والباحثين عن الحقيقة كما هي دون تزييف أو تحيز .

 

 ألف مبروك للجمهور عودة معشوقتنا "الأيام"

 

#بسام_القاضي

*مراسل الشرق الأوسط اللندنية بعدن