الى الرئيس هادي .. إلى متى وجامعة عدن بدون رئيس

2016-08-05 13:47

 

هل يعلم الرئيس هادي أن جامعة عدن التي كانت السابقة في إعادة تطبيع الأوضاع وإعادة الحياة إلى المدينة بعد تحرير عدن بأسابيع فقط .. هل يعلم فخامته الدور الكبير الذي لعبته الجامعة في دعم الشرعية والتصدي للميليشيات الانقلابية .

ما هو السر وراء عدم إصدار الرئيس هادي قرار جمهوري بتعين رئيس لجامعة عدن بدلاً للهارب المتحوث بن حبتور ، كيف يتقبل الرئيس هادي وحكومة الشرعية وقيادة عدن والمدن الجنوبية المحررة أن يبقى حبتور هو الرئيس الفعلي لجامعة عدن وهو الذي سلم عدن والجامعة للحوافيش ولازال يتحدث عن الدولة العميقة داخل الجامعة ثمة أمور وراء عدم إصدار الرئيس هادي قرار جمهوري يتعين رئيس للجامعة إلى متى سيظل حبتور هو الرئيس .

 أحد الخبثاء علق على بقاء جامعة عدن أكثر من عام وللان بدون رئيس معين بقرار جمهوري هو وجود محاولات إغراء للدكتور حبتور للوقوف مع الشرعية مقابل عودته رئيسا للجامعة هل يعقل أن يقبل أسر الشهداء وأهالي عدن من كان سبباً في قتل ودمار وخراب عدن هل هذا الطرح هو حقيقة الفراغ الإداري الذي تعيشه جامعة عدن حتى الآن .

 أتذكر حينما كنا في ورشة التوعية مسؤوليتنا بكلية الطب أواخر العام المنصرم 2015 وأثناء سؤالي للشهيد القائد جعفر محمد سعد محافظ عدن حينها لماذا لا يعين الرئيس هادي رئيس لجامعة عدن فكان رده أمام الجميع ووسائل الإعلام باسلامه هو رئيس الجامعة ونفس السؤال والجواب كان من قبل نائب الرئيس ورئيس الحكومة حينها خالد محفوظ بحاح .

 وقبل أيام علمت أن رئيس الوزراء بن دغر قال إن باسلامة هو رئيس جامعة عدن وحتى مجلس جامعة عدن طالب الدكتور حسين باسلامة التوقيع على شهادات الخريجين منذ أكثر من عامين بوضع اسمه رئيساً للجامعة ، لكن باسلامة يرفض ذلك بدون أي قرار جمهوري يصدر بتعينه رئيساً تجنباً للإحراج ونحن مع موقفه ونطالب الرئيس هادي بسرعة إصدار القرار دون أي تأخير يذكر فيكفي الجامعة عام من الفراغ الإداري والمشاكل التي لا تحصى ولا تعد .

هل يعلم الرئيس هادي أن هناك أكثر من 3 ألف طالب وطالبة ينتظرون منذ عامين من تخرجهم استخراج شهاداتهم بسب أن ختم الجامعة مع الفار المتحوث بن حبتور ، هذا ظلم ما بعده ظلم للأجيال ، يا سيادة الرئيس اتق الله بحق مئات الشباب والشابات الذين ينتظرون شهادات تخرجهم وحل مشاكلهم ، ما ذنب هؤلاء الطلاب والطالبات هل يرضيكم ذلك .. أما نحن لا ورب الكعبة لن يرضينا تدمير شبابنا وجامعة عدن التي قدمت لك وللوطن الكثير والكثير .

يا سادة .. جامعة عدن عانت الكثير والكثير أما آن الأوان لرد الاعتبار للجامعة وإعادة لها سمعتها ومكانتها المرموقة كصرح تعليمي يفاخر به الجميع بين جامعات الوطن العربي .. إذا فليطالب الجميع ضمن حملة منظمة الرئيس هادي بتعين رئيس للجامعة وإصلاح وضعها الإداري والمالي ومحاربة الفساد وأبعادها عن خساسة الأحزاب والتبعية .

 جامعة عدن اليوم بحاجة إلى التفاف الجميع فالفساد ينخر جوانبها ودولة حبتور الفاسدة متعمقة بداخلها وفي مجلسها الجامعي وهي تسعى لإفشال أي جهود حكومية وشعبية لانتشال الجامعة من وضعها الذي لا يسر عدو ولا صديق كما أن أراضي وأصول الجامعة تتعرض اليوم للنهب والسلب عيني عينك .. جامعة عدن تستغيث فهل من صحوة يا أبناء وأهالي عدن والجنوب .

 إلى قيادة عدن والمسؤولين الجنوبيون إلى النخب المثقفة والصحفيين ونشطاء منظمات المجتمع المدني إلى حكومة الشرعية إلى منتسبي جامعة عدن نفسها أكاديميين ، موظفين ، طلاب  ونقابات هل من ثورة لإعادة الاعتبار لجامعة عدن وإلى متى سيستمر السكوت ؟ بربكم هل يرضيكم وضع الجامعة الراهن ؟ اصرخوا انتفضوا ولا بارك الله فينا وفيكم أن استمرينا ساكتين .

هناك خبابير كثيرة تعيشها جامعة عدن فالفساد والوساطة والمحسوبية لازال ينخر جدرانها وكل كليات ومراكز وإدارات الجامعة وللأسف هناك أيادي في الشرعية هي أول من تمارس تدمير جامعة عدن وما خفي كان أعظم وسنتطرق في كتابات وتقارير قادمة بإذن الله لذلك بالتفصيل .

 أطالب جميع النشطاء والإعلاميين لتفعيل حملة إعلامية لمطالبة الرئيس هادي بتعين رئيسا لجامعة عدن بحيث تشمل جميع وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تحت الهاشتاق التالي #نطالب_الرئيس_هادي_بإصدار_قرار_تعين_رئيسا_لجامعة_عدن .

في حال لم يستجيب الرئيس هادي لمطالبنا خلال شهر أغسطس فإنني اقترح التنسيق مع أكاديمي وطلاب الجامعة ونشطاء منظمات المجتمع المدني ومع الإعلاميين وقيادات المقاومة الجنوبية لدراسة برنامج تصعيدي شامل ومفتوح حتى يتم تعين رئيساً للجامعة ومن الله وبالله التوفيق .

 

*- صحفي وناشط حقوقي