الرئيس علي ناصر محمد والاختلافات الجنوبية !!

2017-04-01 08:03

 

الرئيس علي ناصر محمد قادر بان يحقق الكثير للجنوب دون مبالغه او انحياز  الرئيس علي ناصر محمد يمتلك قدرات في العمل السياسي قد لا تتوفر في غيره.

يمتلك المناورة السياسيه واقتناص الفرص في وقتها واعتقد هذه ميزه وحصريه لاتتوفر الا في ماندر من السياسيين الجنوبيين.

علي ناصر محمد لديه امتداد سياسي طويل مربوط بعلاقات سياسيه مع اطراف سياسيه عربيه ودوليه متعدده ويجيد بحنكه طريقة البقاء على علاقة قوية مع كل تلك الاطراف السياسيه على اختلاف توجيهاتهم الا انه يضل على مسافه واحده معهم جميعا ما يساعده ذلك على استمراره كرمز قيادي سياسي فاعل على مستوى الساحه العربية والدوليه.

 

قد يفكر البعض ان الرئيس علي ناصر صاحب انحياز سياسي الى جانب اطراف سياسيه دوليه او عربيه وفي اعتقادي ان هذا التفكير سطحي ولا يمتلك مقومات البناء عليه ومن خلاله تحديد توجه الرئيس علي ناصر محمد وانحصاره في زاوية سياسيه معينه.

الحقيقه برغم معرفتي وعلاقتي الطيبه مع كل الرموز السياسيه الجنوبيه السابقه واللاحقه واحترمهم كلهم بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف مع بعضهم في بعض وجهات نظري المتواضعه التي قد لاترتقي الى مستوى تلك الرموز وتجربتها ومعرفة عمق المناورات واللعب الدوليه السياسيه.

 

الا انني لا اجعل من اختلاف وجهات النظر مركز حقد وكراهيه لمن اختلف معه بل اجتهد اكثر في معرفة الحقيقه حول ما تم الاختلاف عليه مع هذا اوذاك من رموز العمل السياسي .

معترفا في قرارة تفكيري انني لن اكون اكثر وعي اوادراك من صاحب تجربه سياسيه خاضها منذ نعومة اظافره حتى بلغ هذا العمر واتي اليوم انا بعد ان اجبرتني الظروف على الانشغال بعمل سياسي على كبر واجعل من نفسي عبده الفاهم والمعلم.

من السذاجه ان لايدرك المرء مستواه في امور سياسيه صعبه ومعقده وخيوطها مترابطه وسهله الانقطاع ان لم يدرك كيفية التعامل معها حفاظا على عدم بترها ويصبح ضحية بسبب انه من خدع نفسه في ما لايعلم عنه شي غير انه واهم بانه فاهم.

 

اعود الى الاخ الرئيس علي ناصر محمد

رجل هادئ الاعصاب يتعامل مع كل الامور بهدؤ وذكا سياسي لا يظهر على ملامحه اثنا الجلوس معه غير الهدؤ واما الذكا فلا تلاحظ منه شيء لانه يتعمد ان يجعلك تخرج من عنده وانته تشعر بانك انته الذكي وانته المعلم وهو كطالب العلم منك.

هذه ميزه فريد وحصريه لاتوجد الا في شخص الرئيس علي ناصر محمد.

لا ينفعل اطلاقا

مهما اختلفت معه وعند اصرارك على رايك تجده يظهر لك وكانه اقتنع برايك ويتركك تخرج مبسوط من عنده ويمر الزمن وتجد انك طلعت اي كلام وانك وقعت في ما سمعته من الرئيس علي ناصر في بداية حديثك معه.

 

الى هنا واكتفي لان الحديث يطول حول الرئيس علي ناصر محمد واختصر قولي بانه من الواجب الوطني الجنوبي المقدس ان يكونوا كل رموز وقادة العمل السياسي الجنوبي الكبار في وفاق لان الظروف على الواقع الجنوبي تغيرت كثير ومن العقل والمنطق ان يلتقي عبدربه منصور و علي ناصر والبيض والجفري والعطاس ويتجاوزون اي تباينات ويرسون بناء على بر .

الفرصه متاحه اليوم مع ما تحقق من تقدم على الارض في الجنوب لنيل حريتنا قد لاتكون غدا متاحه فهل انتم مستعدين للتنازلات لبعضكم؟ بعيد عن التعالي وامراض العظمه والعظيم هو من قدم مصلحة شعبه عن طموحه وهواجسه الذاتيه.

 

نحن نبحث عن وطن وعن حريه وانتم لكم القياده بس اخرجونا من نفق القهر والظلم والاستبداد والاحتلال الدحباشي .

العالم يريد صوت واحد وقياده واحده يتعامل معها بشان قضية شعبنا الجنوبي العادله فهل انتم فاعلون ليذكركم التاريخ بافضل ذكرياته وتختتمون تاريخكم النضالي بانصع الصفحات التاريخية؟

 ولكم تقديرنا واحترامنا.

العميد علي محمد السعدي

29 مارس 2017م