مجلس وطني لادارة دولة الجنوب

2013-02-24 18:58

بعد استغراق الأجهزة الأمنية لنظام الاحتلال واعوانها من المليشيات المسلحة في القتل والتنكيل لأبناء الجنوب.

وبعد فقدان الرضا الشعبي على استمرار الارتباط مع دولة الجمهورية اليمنية  .

وبعد أن ضيّقت آلة القمع الأمنية وآلة المنع القانونية على القوى  السياسية وغير السياسية من شعب الجنوب فسحة العمل السياسي .

وبعد أن أصبحت الساحات الافتراضية مجالاً حيوياً لإلتقاء الجنوبيين للمطالبة لإستعادت دولتهم المغتصبه قصراً، وابتكارهم قنوات للاتصال جديدة وكسر الحواجز النفسية التي نجح نظام صنعاء في ضربها بينهم لسنين طوال.

وبعد أن بلغ الوعي السياسي لدى الجنوبيين حداً أدركوا فيه عمق الكارثة التي تعيشهابلادهم الجنوب، وتأكد عوامهم وخواصهم ما في هذا النظام من عقم ميؤوس من علاجه ليتم التعامل معه بما هو متعارف عليه دولي بين الدول التي تحترم ارادة ومطالب الشعوب في تحديد مصيرها دون فرض للقوه او ارغام.

ولأن  نظام الاحتلال  نجح في تشريد وتشتيت الجنوبيين  وقطع أواصل علائقهابشعب الجنوب ، ومحاولته تفتيت منظمات المجتمع المدني من الداخل و إفراغها من مناضليها وقطع طريق البقية الباقية منهم.

ولأن ولأن تحرير الجنوب بات وشيكاً و بزعمنا أن الأشهر القادمة ستكون عصيبة عليه، وأن سنة2013 لن تحتمل بقاءه طويلاً ولن تمنحه متنفساً لأزمات نظامه، وأن سقوطاً حراً سيُنهي إحتلاله للجنوب .

ولأن حجم التخريب المنهجي الذي أنجزه الاحتلال منذ سطوه على أرض الجنوب ، شاهد الجنوبيين  نتائجها المدمرة في كل الميادين الحياتية بدون استثناء، فإن الأهداف البعيدة لذاك التخريب كانت تحرص على نسف كل إمكان لظهور أي كادر جنوبي وطني ..

 

 

ولأن خلافة البلاد  بعد الاستقلال وعلى النحو الذي ستفاجأنا صورتها فور إخلاء الاحتلال  لمواقعه على ارض الجنوب، ستكون أمام أي طرف مهما اعتقدنا في نزاهته ووطنيته، محفوفة بمخاطر المقايضات السياسية الدولية.

 ولأن تأجيل النظر والنقاش في الخلافات ذات الطبيعة الإيديولوجية أو الشبه الإيديولوجية بات ثمرة وعي الجنوبيين بضرورة الترفع عن الذات وإدراكهم لوجوب تقديم المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والمناطقية  أوالأغراض الذاتية.

ولأن الجنوبيين  في الشتات أقدر على ضبط الاتصالات بين جنوبي الداخل جنوبي الخارج، وضمان نجاح أي مبادرة بعيداً عن التضيقات ومتابعتها وإذكائها بمنأى عن المحاصرات وفي إطار من تبادل مثمر للأدوار.

لابد من تشكيل مجلس وطني  جنوبي افتراضي ممثل من قبل كل قوى الجنوب دون اقصاء أو تمييز

سيكون على المجلس الوطني اثر تشكيل هياكله وإعلانه عن نفسه، أخذ زمام القضية الجنوبية وأدارة شئون الدوله  لتوجيه الشارع: جمهوراً ومنظمات وأحزاب باتجاه النصر وطرد الاحتلال وقطع الطريق على العصابات والأجهزة الأمنية واعوان الاحتلال قبل سطوها على السلطة وشل حركتها بتوجيهه للشارع السياسي .