الوصية التي هزت الضمير الجنوبي

2015-07-28 10:39

 

تالمت كثيرا حين اطلعت على وصية الشهيد الكازمي التي بعث بها الى شقيقه حسن قبل ليلة من استشهاده في رسالة نصية يخبره عن مشاركته غدا في مهمة قتالية هو ورفاقه على مرتزقة ملشيات صالح والحوثي المتقهقره والتي تكللت بتطهير مديرية (صبر) اول مديرية يتم تحريرها في محافظة لحج ، عبارة عن وصية لشقيقه بان يحج لوالدته التي اسماها (العودة) باللهجة البدوية وتعني الوالدة.

 

والذي تناقلها الجنوبين على شبكات التواصل الاجتماعي وهزت مشاعر وضمائر كل شرفاء وابطال المقاومة الجنوبية الاخيار .. لم يوصيه بالمال والثروة او (الغنائم) كالتي يتسابق عليها الاصلاح في عدن ولجنة النوم في العسل الوزارية التي قدمت من الرياض..

 

على الرغم من ما فيها من معاني الحزن والأسى وبأنه توقع استشهاده لانه مؤمن بعدالة القضية التي سيموت من اجلها مقدما روحه الطاهرة فداء لحرية وانتصار ارادة شعبه وكان له ما أراد ، الا ان فيها ما يثلج الصدر ويشرف بفخر واعزاز عن مدى قيمة وعظمة الأم والوطن في ضمائر هولا الأبطال الانقياء وما يكشف معادن هولا الأبطال وبساطة وتواضع أحلامهم النبيلة والسامية المتمثلة في تقديس وتقدير الأم الجنوبية الثكلى التي أنجبته وأمثاله من الأبطال الميامين.

 

امس قمنا بجولة استطلاعية في عدن مع الزميل الصحفي علي عاطف ما لفت انتباهي واعجابي هو الانتشار الامني المنظم لرجال المقاومة الجنوبية في كل نقطة ومدخل ومعبر وشارع في عدن وحالة التفتيش الدقيق لتعقب الفارين والمتخفين من العناصر الارهابية لميشيات الحوثي وعفاش ومنع حالات السرقة او السطو على الممتلكات العامة والخاصة وهذا ما يستحقون عليه الشكر والتقدير بالاعجاب والامتنان لهولاء الابطال الميامين.

 

رأينا الخراب والدمار في النصر والعريش وخور مكسر وكريتر عدن والمعلاء استغرقت جولتنا الاستطلاعية قرابة اربع ساعات ونحن نتجول بالسيارة وما شاهدناه شي مرعب .

 

مدن اشباح تنعق فيها الغربان وتصول وتجول فيها الكلاب الضالة وتنبعث منها روائح جثث متعفنه ، مدن مدمرة في كل شي وخالية من السكان ممن نزحوا جراء الحرب الطاحنة .. تحتاج عشرات السنين حتى تنهض.

 

اللجنة الوزارية غائبة عن الارض عدى ما يتردد عنها من التصريحات الجوفاء.

البارحة تلقيت بلاغ وشكوى من رئيس لجنة الشهداء والجرحى بالمقاومة الجنوبية بانه وصلهم عدد من الجرحى من معارك صبر قرب لحج امس وعجزت مشفيات عدن عن استقبالهم نتيجة الضغط عليها وان لديهم حالات كثيرة تحتاج سفر عاجل للعلاج بينما نائب وزير الصحة عضو اللجنة الوزارية يتهرب من مساعدتهم ويتذرع بان عنده اجتماعات مع اللجنة سيئة الذكر الوزارية .

 

مناشدة عاجلة نوجهها الى الرئيس هادي وقيادة عمليات العاصفة بتدخلهم العاجل لإنقاذ حياة العشرات والمئات من الجرحى ونقلهم الخارج عبر الطائرات القادمة الى عدن او إرسال مستشفى بحري عائم يفي ويلبي حاجة الاختناق في مستشفيات عدن التي تعاني هي الأخرى من غياب وندرة العلاجات الضرورية لحالات الحرب.

 

قلت له سأكتب عنهم ولا يهمك .. ولكن عليكم ان لا تتذمروا وماذا تتوقع من لجنة كهذه .. هولا هربوا بأموالهم وأسرهم الى دبي قبل اندلاع الحرب على الجنوب بينما كان هادي معتقل بصنعاء وعندما خرج هادي الى الرياض وبدأت العاصفة مباشرة طاروا الى الرياض واليوم جاوا مناضلين .. ايش تتوقع ممن عائلته في اشهر فنادق دبي سيعمل لك او يخدمك او يحس بمعاناتك.؟!

 

آلمتني كثير وصية الشاب الشهيد الكازمي رحمه الله واسكنه فسيح جناته ورفاقه الشهداء الأبرار  .

أتمنى من اصحاب الضمائر الحية والمقتدرين من اصحاب الخير والايادي البيضاء ان يلتقطوا هذه الرسالة بعين من الرحمة والوفاء والعرفان بالجميل لهذا الشهيد الوفي والابن البار ومساعدة شقيقة بالوفاء للشهيد وتحقيق حلمه ووعده لوالدته الفاضلة بأداء فريضة الحج .. أتمنى ذلك .. وجزاء الله خيرا من سيكون له السبق في مد يد العون الكريمة.

 

المجد والخلود للشهداء الأبرار الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى والمختطفين.