حوار ساخن مع صديق حوثي!

2015-07-03 07:46

 

على هامش تداعيات الحرب العبثية في اليمن وما يجري أو يتردد عن ترتيبات ومساعي تسوية سياسية لأزمة الحرب . يشارك فيها قادة جنوبيون بارزون في الخارج وأطراف معنية في الشمال , وعلى خلفية الظهور الإعلامي الأخير ونبرة الحديث غير العادي للرئيس حيدر العطاس من دبي مع قناة الحدث الفضائية وما تضمنته تصريحات الرئيس علي ناصر محمد ودعوتهما لوقف الحرب والبدء الفوري لحل الأزمة عبر تسوية سياسية يكون الجنوب وقضيته حاضرا وطرفا فيها بما يلبي تطلعات الشعب الجنوبي.

 

لي صديق وزميل سياسي وإعلامي بارز من أبناء صنعاء من أنصار الحوثي .. اعرفه وتربطنا علاقة أخوية وزمالة مهنة وكان معجب كثير بكتاباتي الذي كنت أدين فيها مساوئ وحروب النظام السابق على أبناء صعدة وغيرهم من أبناء الشمال والجنوب وكان هو يبدي تعاطفه مع القضية الجنوبية ، أمس اتصل بي ودار حديث ودي بيننا وكالعادة لا يخلو من المصارحة في السياسة والحرب وتداعياتها وتحديدا غزو الجنوب وتدمير عدن والقصف العشوائي على إحيائها ورؤوس أبناءها في منازلهم والمنازل النازحين إليها وقتل وحصد أرواح الأبرياء العزل ومحاصرتهم من كل مقومات الحياة دون أي مبرر!

 

قال لي أن ما يقومون به في عدن هي حرب لتطهيرها من الدواعش ومليشيات هادي والدفاع عن الوحدة!

 

وانفجرت من الضحك ساخرا من أن يأتي كلام كهذا من كاتب ومثقف وسياسي مقتدر وان يعتقد صديقي هذا أن كلاما مسخا كهذا سينطلي علينا بالذات وهو يأتي من صديق يعرفني مثلما اعرفه جيدا وإنني لا يمكن أن اسكت عن كلاما سخيفا كهذا .

 

قلت له انتم وعفاش أكثر وأجدر من يعلم أن هادي ما عنده اي جيش يناصره ولو ان لديه جيش او اتباع لما هرب من عدن وترك الناس خلفه بدون سلاح .. ولما اعتقل وزير دفاعه وشقيقه في اليوم الاول من الحرب.

 

كما انه ليس لديه اي مليشيات تقاتل من اجل شرعيته الصورية .. فنحن في الجنوب قاطعنا انتخابه رئيساً لكم .. فكيف لنا الان سنقاتل من اجل عودته رئيساً لكم هذا أمر واعتقاد سخيف وغير موفقين فيه.

 

وما تزعمونه في قتالكم لمنع الجنوب من خيار الانفصال واستعادة دولته فهذا أمر مخجل ويثير السخرية والازدراء فالرئيس هادي هو أكثر من يتحدث ويتمسك ويسير من قبلكم ويخدمكم ووحدتكم المزعومة .

 

وأما مبرر دفاعكم عن الوحدة المزعومة فأي وحدة تتحدث عنها ؟

 

وأنتم تبيدون الشعب الجنوبي بآفتك أنواع الأسلحة دون رحمة أو تمييز وما الذي بقي من هذه الوحدة؟ وحرب الغزو والفصل والطرد والتطهير والقتل والتشريد والبسط والنهب والسلب مستمرة ومتواصلة علينا منذ 94م وحتى اليوم .. وما الذي بقي منها ومع من هذه الوحدة؟!

 

إذن انتم لستم مع حل القضية الجنوبية بل أثبتم أنكم مع تثبيت احتلاله واستعماره وما هو أسوأ وابعد وأكثر مما عمله بنا عفاش بعد حرب ٩٤م .

 

مع الأسف الشديد هذا هو منطق معظم أبناء الشمال , لغة الكذب والتزييف والتحايل والشطارة السياسية وهذا ما دمرهم وأدخلهم نفق ما منه مخرج وجعلهم وأمرهم ومصيرهم بيد الله ودول الإقليم والمجتمع الدولي الذي سئم ومل وضاق ذرعا منهم ومن أكاذيبهم .. أما الشعب الجنوبي فقد فاق عن بكرة أبيه من صدمة وخدعة وأكذوبة الوحدة اللعينة ولن يتراجع عن نضاله حتى يكتمل حقه في تحقيق وتقرير مصيره واستعادة دولته .

 

تحية كبيرة للرئيس حيدر العطاس على ما أبداه في حديثه التلفزيوني لقناة الحدث وما اتسم به في حديثه وكعادته من كياسة ومرونة وشفافية كثيرا ما عهدناها من أبو معتز والذي أثلج صدورنا في حديثه الشجاع والصريح والمتألق والرسائل التي تضمنها حديثه أتمنى أن يتابعه الجميع للاستفادة مما قاله أبو معتز وله كل الحب والاحترام والتقدير .. وشهر مبارك على الجميع.