‘‘الكهرباء بين الهبر وعذاب الناس‘‘ .. فساد كهرباء ساحل حضرموت

2015-06-28 19:19

 

: قال تعالى –( ولا تبغ الفساد في الأرض أن الله لا يحب المفسدين )- في الغرب يصنعوا من النفايات كهرباء وفي اليمن يصنعوا من النفايات حكام .

أن مشكلة هذا العالم تكمن في أن الحمقى والمتعصبين دائما يشعرون بالثقة في أنفسهم .

نحن وعدنا و ها نحن عند وعدنا نبحث دائما عن الحقيقة بعد تحقيق هنا وهناك مع أصحاب الشان رغم تحفظ البعض والهروب من المواجهه .

بين أيدينا ملفات من هبر وفساد مؤسسة الكهرباء والشركات الخاصة ونعتبر كل ما يطرح قضية رأي عام لأبنا حضرموت الساحل ، لأن الشعب يتمزق بين الجوع والعذاب هو الفقر بحد ذاته هو القهر يعصف بالضحايا الأبرياء بين فساد أجهزة النظام الفاسد السابق بسبب غياب المحاسبة والخوف من الله والرقابة على ضياع المال العام ، والله أن ضميري المسجون في قلبي يثور و لا ينام من العذاب لأن الشعب يموت كل عام وخاصة في فصل الصيف ، و يتمزق بين الجوع ويصارع الموت من ظلم الجباه ، كل ذلك لأجل مزيدا من المجد مزيدا من كسب المال ثم تصبح في يوم مسئول عن حياة الناس هكذا يغتال الظلام القمر .

صفقة مشبوهة حول اصلاح وصياتة مولد رقم ( 2 ) بمحطة الريان 10 ميكا بين مؤسسة الكهربا و شركة –( ab2 )- مديرها حاليا عضوا في لجنة الخدمات بالمجلس الاهلي .

قيمة العقد تقريبا 400 الف دولا .  تاريخ العقد 2010 م  تقوم الشركة بصيانة و اصلاح المولد ، شرعت الشركة بالعمل واستقدمت خبير للعمل ، قررت الشركة نقل المولد الى دبي بحكم الامكانية وورش الصيانة ، وتم فعلا نقل المولد ، قدمت الشركة فيما بعد عروض تكاليف الصيانة ، لم تعجب العروض مؤسسة الكهرباء رأت انها باهضة تعادل قيمة مولد جديد ، علما بان قيمة المولد الجديد تقريبا مليون وستمائة الف يورو بحدود مليون وتسعمائة الف دولار امريكي أو اقل، استملت شركة ab2   مبلغ 30% من قيمة العقد وقررت مؤسسة الكهرباء اعادة المولد الى محطة الريان ، علما بان المكينة للمولد موجودة في المحطة صالحة ، تماطلت الشركة في اعادة المولد لأن الشركة الذي تقوم بالصيانة في دبي تطالب شركة ab2  في اليمن بمبالغ الصيانة ولم تدفع لها حقوقها وفي تبادل من الرسائل من مؤسسة الكهرباء بصنعاء مع الشركة المقاولة تطالبها المؤسسة باعادة المولد ، لم تنصاع الشركة المقاولة ab2  مما حدا بالمؤسسة بصنعاء تطالب مؤسسة الكهربا بالمكلا بتوقيف وسحب الضمان البنكي والذي يقدر بمبلغ 53 الف دولار ، ولا زال المولد غايب مثل حكومة الرياض ،  خمس سنوات خرج ولم يعد ، كم تقدر خسارت المؤسسة ، شاركت في الفساد السلطة المحلية والجهاز المركزي ،لأن الساكت عن الحق شيطان اخرص .

من المسئول عن الضياع للمال العام من يتحكم برقاب الشعب ، هل المجلس الاهلي يصبح المنقد لنا بعض فشل السلطة الهاربة ويتم التحقيق مع كل الجهات ، ويحل المشكلة ويعود لنا مولدنا الغايب ـ هل يستطع أبناء حضرموت تحريك ملف القضية لذي المحكمة الشرعية للتحقيق ، أم أن فاقد الشي لا يعطي أم ينطبق عليهم قول تعالى –( يقولون ما لا يفعلون )- علما بأن الشركة لديها ملف لدى المحكة التجارية بالمكلا بين شركائها حول تنفيد الاعمال . ولا يوجد لها مقر رسمي  اي أنها ذابت . أن الأرض لا تعطي الذي شرب الدماء و ذاق لحم الناس لأن الأحياء قلة والطريق طويل تأهت قدمي فيه ، و أعلم ذلك .

 

نلتقي في حلقة قادمة من ملفات فساد الكهربا مع شركة اخرى بعقد يقدر ب 115 الف دولار .. هكدا عندما يموت الضمير في قلب الانسان . لأن اليوم عمل بلا حساب وغدا حساب بلا عمل فاتقوا الله  في أنفسكم أيها الفاسدون وتاملوا قول عز وجل –( وقفوهم أنهم مسئولون ) ..