السيد عبد الملك الحوثي، و السقف

2015-02-10 22:37

 

قالت الرعيه للملك والنبي سليمان عليه السلام . وقد اعطيت هذا المُلك الذي لا ينبغي لأحد من قبلك ولا بعدك فهو لك وتحت يديك .

فما حباك الله من مال وكنوز هبة من الله و لا نطمع بها ،ولكننا والله نطمع بعدلك .

من يحكم الوطن لا نطمع بكنوزه ولا نطمع بماله وقصوره وجاهه وصولجانه ، تواضعت أمانينا وطموحاتنا وصارت الحد الادني من السقف الذي فقط يُمكننا من ان نحمي به رؤوسنا وان نكنها من الأمطار والاعاصير وتقينا البرد وزمهرير الحياة.

السقف بالنسبة للجنوبين عالي جدا فبعد ربع قرن من الهوان والقتل والاستلاب فالسقف ارتفع وعاليا جدا ، وتذكروا ان بداية مطالب الحراك كانت عبر مطالب المتقاعدين ونيل استحقاقاتهم، بعد تلك التسريحات التي طالت كل الجيش الجنوبي.ولكن استكثروا عليهم الشكوى وبعض الاستحقاقات .فدارت كرة الثلج .

وعن اخفض مطلب فهو -الفيدرالية- وهناك فيدراليات ثابته راسخة و ناجحة ، وفي دولة الامارات العربية المتحدة المثل الساطع ، وفي الحبشة ايضا -ونحن على تماس معها - أدرسوها وتمعنوا بها بل حتى اذا رايتم في السفر الى المانيا الاتحادية وهي منطقة ووطن يألفكم ويفهمكم

سافروا واستشفوا فوائدها .

بل إسالوا شقيقكم السيد يحيى الحوثي فلقد عاش في المانيا ردحاً من الزمن ولا شك انه لمس محاسن وفوائد فيدراليتهم .

ولا تغتروا بحكمتكم وفهمكم ، فرب اشعث اغبر لو اقسم على الله لأبره . ولا تسفِّهوا الرأي فكم عمالقة وملوك استمعوا الى خدمهم ورشد رأيه مواليهم

لديكم في الجنوب شعبا طيباً وارضاً واسعة ،سخيةً معطائةً ووارفةً بكل الخيرات، وبحار ثرية وصحراء ممتدة ، في اعماقها كنوز وثروات، فهل تشِّحونَ على ابناء الجنوب بفيدرالية وهم أبناء الجنوب بهذا الكرم والسخاء والتضحيات هل لا يستحقون حتى الفيدرالية!! ؟ هي اقل الأمال وادنى الطِمَاح .

وقد تصدوننا عن ذلك !!

ولكن هي الأيام ،سجال بين الناس .