#قرارات_تمارس_الرذيلة_مع_الفيدرالية

2018-03-17 13:07

 

كعادة ساسة اليمن بشماله وجنوبه مازالوا يمارسون الأشياء بمسمياتها فقط دون الحاجة إلى تطبيق حقيقي للشعارات أو المشاريع السياسية أو الخطط الخمسية ...

 

فلا اشتراكية عرفنا نطبقها بشكل صحيح ..

ولا رأسمالية منفتحة نحو العالم استطعنا أن نكون ضمن سلسلتها  ...

ولا وحدة اندماجية استطعنا أن نتعايش معها بشكل سلس وطبيعي لنمضي نحو مستقبل واعد للأجيال فقامت الحروب من يومها ... وبقينا في حفرة كلما أردنا أن نطلع منها زادت تحت أقدامنا عمقآ .

كل شيء نمضي إليه كنا نتطرف فيه إلى درجة توصلك إلى الفشل نفسه لأن التطرف والمغالاة في التوجهات السياسية التي تتبنى الشعارات فقط دون تطبيقها هي من اوصلتنا اليوم إلى هذا المشهد العبثي الغير منتظم والذي يزداد تعقيدآ كل يوم عن ذي قبله.

 

واليوم هاهي القرارات الغير منطقية تمارس الرذيلة على الرصيف مع الفيدرالية كنظام إداري معروفة مبادئه وأهدافه وطرق تطبيقة ولا تحتاج إلى افتاء واجتهادات ..

حتى المشروع الفيدرالي الذي تتبناه الحكومة الشرعية والرئيس هادي ( رئيس الصدفة ) وحزب الإصلاح وقياداته القبلية  .. هاهو اليوم ذلك المشروع يسقط تحت أقدامهم طالما وان هناك مناطق نفط قد تخرج عن سيطرتهم الحزبية كأصلاح وال الأحمر ...

 

 فما كان من رئيس الصدفة إلا أن منح صك بيحان وعسيلان النفطيتان الجنوبيتان لتكون ضمن المنطقة العسكرية الثالثة  التابعة اصلآ لمأرب .

إذا كان الأمر كذلك فلماذا مازلتم تزايدون علينا بالمشروع الفيدرالي المزعوم والذي يعد هذا القرار مضادآ لكل تلك الشعارات والأوهام التي اردتم تسويقها للناس تحت اسم ومشروع الفيدرالية كعنوان فقط ...

 

إنما في الواقع مازالت عقلية الهيمنة والسيطرة هي من تدعي أنها هي من ستطبق هذا النظام الفيدرالي كحل لمشاكل اليمن  .

يتضح اليوم ان معزوفة النظام الفيدرالي ليست إلا مجرد شعار عريض ككل الشعارات التي مرت على مختلف الحقب السياسية في الشمال والجنوب معآ ...

الفيدرالية على مايبدوا أنها مجرد يافطة جديدة براقة الألوان  ... إنما العقليات التي توعد بتطبيقها لخلق يمن جديد ليست إلا تلك العقليات القديمة الصدئة التي كانت ومازالت وستظل عينها على الموارد والثروات .

فتكون القرارت مغايرة لكل الادعاءات وتتقاطع مع كل معطيات وأولويات النظام الفيدرالي الذي يتغنون به .

 

قد أكون مؤمنآ بالمشروع الفيدرالي كنظام إداري مع يقيني استحالة تطبيقة بنسختة الأصلية في اليمن خاصة ضمن شمال مازال أمامه أعوام طويلة حتى يعيد نفسه من جديد وكذلك ايضآ جنوب هو في الأصل رافض الفكرة وقد تجاوزها وهذا رأي السواد الأعظم من أبناء الجنوب بعد كل ما ذاقوه من خيبات أمل ..

ومع إيماني هذا بالنظام الفيدرالي كنظام  ...

إلا ان هناك إيمان آخر أقوى وأعمق منه بكثير يقنعني دائمآ بأني على صواب أكثر مما انا على خطىء. ..

 

إلا وهو  ... إيماني بأن العقليات القديمة والأدوات الصدئة لن تأتي لك بجديد كما قد يوهموك  ..

لأنه من غير الطبيعي أن يلغي القديم نفسه ليأتي لك بجديد .

لذلك لا تستغرب من قرارات الانتفاع التي تجعل من الجنوب مجرد ورقة إرضاء للحزب الفلاني أو العلاني  ..

 لا تستغرب أن أرادوا أن يجعلوا من تضحيات أبناء الجنوب مجرد مطية يمطتونها ليأخذوا هم الخيرات ويستأثرون بها ..

لا تستغرب ... فهذه هي فيدرالية أبو يمن .. وإلا انتوا صدقتم أن القديم سيأتي لكم بجديد .

 

تمسكوا بأرضكم وتضحياتكم وارفضوا الوصاية من أي أحد فشبوة ورجالها قادرين على أن يحموا ويؤمنوا مناطقهم النفطية ضمن منطقتهم العسكرية ولا حاجة لأن تسلطوا سيف ال الأحمر وحزب الإصلاح على رقاب أهلها بقرارات تتنافى حتى مع ما تكذبون بأسمها يوميا كمشروع مستقبلي ليمن اتحادي فيدرالي  ... !!

اتحادي بس النفط لهم ... هذه هي فيدراليتهم .!!

 

ستبقى شبوة جنوبية وأبنائها ورجالها هم أوصياء عليها وعلى مستقبلها  ..

دون أن يحتاجوا لأن يكونوا اتباع مغللين الأرجل بسبب قرارات منفردة متسلطة تلغي كل تضحيات أبناء شبوة ليهديها رئيس الصدفة لحزب لطالما كان شريكآ مع عفاش في كل العبث الحاصل في الجنوب طوال 25 عام  .

 

#شبوة_جنوبية

عبدالقادر القاضي / أبو نشوان