داخل السيلما نسيت المبصرة!!

2024-10-12 00:39

 

ديلوكس) احب التجديد.. فتح في الشيخ عثمان مطعم من طراز جديد اسمه "ديلوكس" قررت ان اتعشى فيه ذات ليلة..(الصورة) اخذت نفسي اليه على دراجتي النارية : فيسبا اللامبريتا الايطالية الجميلة.. ركنتها على عتبة الباب.. هذه السياكل لا يبطل تشغيلها بمفتاح السويتش.. مفتاحها فقط يحول دون سرقتها بأغلاق مقودها على ناحية اليسار، ولا يمكن لاي لص الابتعاد بها لانها تشغل وتدور تدور ولا تبتعد.. كنت قد اشتريت نظارة بيرسول من دكان القربي في الزعفران بكريتر لحماية العين العيون من الريح خلال السواقة.. جديدة بثلاثة دينار.. وجلست بالداخل المكيف الهواء المحمي من غبار الشيخ عثمان ..وحسب الاصول التي كانت جديدة على الشيخ عثمان ايامها قدم لي النادل مينيو الطعام.. حبة دجاج مع البيض والبطاط والعتر.. بتسعة شلنات.. ولكن ياصاحبي هذا كثير.. لا اقدر على اكل حبة دجاج كاملة، فضلاً عن البيض والعتر. !! قال النادل : هذا بس سعر جمله.. لك ان تطلب القدر الذي يكفيك.. يكفيني ربع دجاجة. !! قال : لكن بلا بيض.. فقط مع العتر.. قلت على خيرة الله.

وضعت نظارة القربي على الطاولة ورحت اتطلع من الزجاج على فضأء الشيخ عثمان.. في الفراغ المجانب لمسجد النور الكبير عدة مطاعم شعبية من تلك التي توضع اميازها في الخلاء وتطوق بقماش احمر دار مادار حسب توجيهات البلدية.. الله الله يابلدية.. اشهر تلك المطاعم الخلوية كان مطعم الحاج عبدو ابو الكراعين.. يقول الاولون ان الكراعين توصل الى الركب.. المهم.. توصل او لا.. اليوم انا في ديلوكس مع الدجاج والبيض والعتر.. والربع بغير بيض يكفي.. شبعت ودفعت الحساب وخرجت الى غوبة الشيخ عثمان.. ياعيال الشيخ ما احسنكم.. وفي المعلا والتواهي يأكلوا كيك وشاهي.. واصحاب عدن يشتوا بعد القلابة من حق مطعم عبده علي تمبل بنارسي بعد الشاي... ويا ساعية جري السنبوق.. اجمل الليالي لما يكون في معانا فيلم جديد في ريجال او عند مستر حمود.. والاحسن لو فيلم من افلام فريد الاطرش ومحمد حسن فتوة السيلما يفارع الناس ويجمع البيس اللي يجدل بها المعجبون قدام الشاشة. !!

دخلت فيلم هندي في سينما برافين وكان معانا الصديق بابيو من اصول هندية.. شفت في الفيلم قمرين !! ايش دا الكلام يابابيو. !!؟؟ قمران مرة واحدة؟؟ كيف دا الكلام وفي الدنيا كلها مافي غير قمر واحد؟؟ قال بابيو : اصل الهند بلاد كبيرة.. وساعات ساعات يطلع تلاتة قمامير !!! الله ياسلام عليك يا بابيو وعلى تفانينك. !!

 

داخل السيلما اكتشفت اننا نسيت المبصرة حقي البيرسول "النظارة قصدي" داخل مطعم ديلوكس.. وقلت ارجع لها مع المرواح.. فين المبصرة ياعيال؟؟؟ قالوا محدش شاف اي مبصرة.. ولاعاد كان الله من المبصرة اللي ضاعت.. تمام.. كدا مليح.. الواحد يتعشى بتلاثة شلن ويضيع مبصرة بثلاثة دينار".