قنصل الشرعية في مومباي (غوبر) يسحل ضابط جريح

2024-10-04 20:54
قنصل الشرعية في مومباي (غوبر) يسحل ضابط جريح
شبوه برس - متابعات - اخبارية

 

وثقت مقاطع فيديو متداولة تعرض مواطن يمني للسحل والضرب داخل مبنى القنصلية اليمنية في مدينة مومباي الهندية.

وأظهرت مقاطع الفيديو من كاميرات المراقبة بالقنصلية والتي نشرها الصحافي نبيل الأسيدي في صفحته على “فيسبوك” قيام أفراد الأمن بالقنصلية بسحب وضرب المواطن اليمني في ممرات المبنى إلى أن قاموا بإخراجه.

 

وقال الأسيدي في تعليقه على الحادثة: “سحل مواطن يمني في الهند جريمة في حق الدبلوماسية اليمنية بطلها هذه المرة القنصل العام اليمني في مومباي السفير يحيى غوبر”.

وأضاف: “القصة باختصار.. أحد المواطنين اليمنيين يقال إنه ضابط في الجيش من الجرحى الذين يتلقون العلاج في الهند.. انتهى ما لديه من مال ولم يجد ما يكمل به علاجه فقرر العودة إلى اليمن بدون استكمال العلاج”.

وتابع: “ذهب إلى السفارة وقابل القنصل وأخبره برغبته في العودة وأنه لا يمتلك أي مال من أجل تذكرة السفر، إلا أن القنصل رفض ذلك، حينها قرر المواطن اليمني أن يعتصم في السفارة حتى يتم إعادته لليمن فما كان من السفير غوبر سوى استدعاء الأمن وسائقه الشخصي لإجباره على الخروج من السفارة” .

 

وأضاف “وكما هو موجود في مقاطع الفيديوهات المرفقة فقد قام الامن مع السائق بسحل المواطن اليمني في مبنى سفارته وضربه أمام القنصل وبتوجيهات منه”.

يشار إلى أن الجرحى التابعين لقوات الحكومة اليمنية يواجهون معاناة كبيرة في رحلات علاجهم إلى الخارج بسبب انقطاع مرتباتهم ومستحقاتهم وتنصل الجهات المعنية عن واجباتها في استكمال علاجهم وتخليها عن دفع التكاليف.

وفي أغسطس الماضي، نفذ العشرات من جرحى محافظة مأرب، وقفة احتجاجية في العاصمة المصرية القاهرة، للمطالبة بمعالجتهم وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.