هائل سعيد وتجار اليمن يحتكرون التجارة ويرفعون الأسعار بدعم المخبر رشاد العليمي

2024-03-05 04:45
هائل سعيد وتجار اليمن يحتكرون التجارة ويرفعون الأسعار بدعم المخبر رشاد العليمي
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

قال ناشط ومدون سياسي أن "الاحتكار سبب ارتفاع الاسعار بالجنوب اكثر من اسباب الصرف او التضخم العالمي وأن الاحتكار من قبل ابناء هائل سعيد وغيرهم من تجار صنعاء وتعز لكل السلع بالبلاد، دفع ذلك إلى ارتفاع الاسعار بشكل جنوني.

 

وتساءل المدون "وضاح الهنبلي" في تغريدة رصدها محرر "شبوة برس" على منصة إكس:

"كيف تمّكن هائل سعيد وتجار صنعاء وتعز من الاحتكار في الجنوب ؟؟".

"الوكلاء .. فقد استطاعوا السيطرة منذ زمن طويل على كل الوكالات لكل السلع ، ولان الشركات الام الدولية ترفض اعطاء وكالة للشخص آخر في نفس الدولة ، استطاعوا السيطرة والتحكم بالأسعار .

الفساد والمحسوبية والهيمنة .. اي ان عيال هائل سعيد وتجار صنعاء وتعز مسيطرين على السوق التجارية ، واصبح لهم وكلاء تجاريين بكل الجنوب يحمون مصالحهم ، فاذا فكر تاجر جنوبي ادخال نفس السلعة ولكن لشركة دولية اخرى غير موجودة باليمن ، يتم منعه من ذلك ، اما عن طريق التصاريح بالغرف التجارية ، او تعطيله بالموانىء حتى يخسر او تفسد بضاعته فيخرج من السوق ، وان نجح بادخالها حاربوه بالسوق .

يجب على الدائرة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي التنبه لموضوع الاحتكار، ودعم التاجر الجنوبي لدخول السوق بقوة ، وضرب ايادي هائل سعيد المدعومة من المُخبر رشاد واللوبي البرغلي بعدن وكل تجار صنعاء وتعز ، ومنعهم من الاحتكار الذي يزيد من معاناة الناس بارتفاع الاسعار الجنوني.