الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار يطرح حلول تلبي تطلعات الشعب الجنوبي

2013-07-27 21:51
الحراك الجنوبي  المشارك في مؤتمر الحوار يطرح حلول تلبي تطلعات الشعب الجنوبي
شبوة برس/ مثنى باضريس

اصدر اليوم الحراك الجنوبي السلمي حلوله للقضية الجنوبية بضرورة قيام دولة الجنوب المستقلة وفق دستور يضمن تطلعات شعب الجنوب والشمال حيث جاء في رؤيته التي أعلنت ظهر اليوم بمؤتمر الحوار الوطني بصنعاء أن شعب الجنوب مستحقا قانونا وشرعا أن ينال حريته ويحصل على حقه في العيش الآمن والمستقر على أرضه، متمتعا بكرامته واستقلاليته وبكافة حقوقه الأساسية، في ظل سيادة ودولة يختارها تمثل هويته الوطنية وثقافته المتميزة، وتسهر على احترام كافة حقوقه وحرياته والارتقاء به بين شعوب وأمم العالم.

 

وجاء في الضمانات والحلول المقدمة من الحراك الجنوبي السلمي للقضية الجنوبية عدد من الأساسيات التي تضمن قيام دولة الجنوب المستقلة ولتحقيق الضمانات يصدر مجلس الأمن قرارا بتشكيل فريق دولي للمراقبة والإشراف على كافة الترتيبات لنقل السلطة السياسية والتنفيذية والأمنية.

 

مؤكدين على ضرورة إنشاء صندوق إعادة إعمار الجنوب تلتزم بتمويله الدول والمنظمات الإقليمية والعربية والإسلامية والدولية لتحقيق أهداف المرحلة الانتقالية ويقوم مجلس الآمن الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي طرف يعرقل تنفيذ مخرجات التفاوض.

 

كما تم تقديم الرؤى والحلول من الأحزاب والتنظيمات السياسية الأخرى للقضية الجنوبية وسيتم مناقشتها في الأيام القريبة القادمة.