الرئيس الزُبيدي.. مقاتل على كل الجبهات

2022-09-20 06:21

يضع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، اهتماما واسعا ورئيسيا للعمل على تحسين حياة المواطنين.

فإلى جانب متابعته الدائمة والمستمرة لمستجدات الأعمال العسكرية في إطار الحرب على الإرهاب، فإن الرئيس القائد يضع في الوقت نفسه نصف أعينه العمل على مجابهة التحديات المعيشية.

الاجتماع الذي ترأسه الرئيس الزُبيدي للجنة العُليا للموارد المالية، في القصر الرئاسي بمعاشيق، لم ينفصل عن هذه الجهود التي تحظى بتقدير وإشادة على صعيد واسع.

عناية الرئيس الزُبيدي بالوضع المعيشي تجلت بوضوح في التوجيهات التي أصدرها خلال الاجتماع، حيث ناقش الصلاحيات الممنوحة للجنة لضبط وتحصيل الإيرادات السيادية والمحلية، وترشيد النفقات، وتنمية الموارد وتحسينها.

الرئيس الزُبيدي أصدر توجيهات مهمة، تتمثل في أن تضطلع كل جهة بمهامها ومسؤولياتها، وتكثيف الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف التي شُكلت من أجلها اللجنة، والعمل وفق آلية عمل مُزمنة، ومصفوفة معالجات وإجراءات لإصلاح الأوعية الإيرادية.

الملاحظ في جهود وتحركات الرئيس الزُبيدي أن الملف الخدمي أو المعيشي حاضر بشكل شبه يومي، بما يوثق حجم الأهمية التي يوليها لهذا القطاع.

هذه الأولوية تأتي في وقت يواصل فيه الجنوب كذلك تحرير أراضيه من براثن الإرهاب عبر عمليات عسكرية تحقق المنشود منها بشكل كبير.

هذا التزامن والتناغم في الجهود يعكس أن القيادة الجنوبية برئاسة القائد الزُبيدي تملك بعدا استراتيجيا دقيقا يشمل العمل على تحقيق الاستقرار الذي يتطلع إليه الجنوبيون في الفترة المقبلة.

*- شبوة برس ـ المشهد العربي