النشرة الإقتصادية المفقودة

2022-09-11 00:51

طيلة حكم عفاش الثلث قرن من الزمان وحالة نشاز دونا عن الأنظمة العربية كلها فقط في الإعلام اليمني لاتوجد نشرة إقتصادية عقب نشرات الأخبار السياسية ..

إفتح أي قناة في العالم ستجد نشرة إقتصادية متكاملة عن المشاريع الإقتصادية والخدمية والبرتكولات المبرمة بين شركات النفط العالمية والدولة ..

في كل مكان في العالم حيث. تكون الدولة ورمزها القوة الإقتصادية ماعدا في اليمن الدولة التي اختطفها العسكر ومشايخ القبيلة واختطفوا معها مقدرات البلاد الإقتصادية..

حقول نفط واسعة يسيطر عليها مشايخ القبايل الزيدية وعصابات الإصلاح الأرهابية الحاكمة كيف لها أن تكون بإسم دولة ثم. تظهر في النشرة الإقتصادية.

مؤسسات إقتصادية كبرى تهيمن عليها عصابات العائلة ومن يسبحون في فلكهم من رعاع تقديم الولاء والطاعة كيف لها أن تظهر بإسم دولة وكيف لها أن تظهر في النشرة الإقتصادية..

إتفاقيات سرية تعقد لآستخراج النفط في بلوكات واسعة قسمها عفاش على عصابته وزاد من سهم من أفتوا له بإجتياح الجنوب..

هل تظهر في النشرة الإقتصادية بإسم بيت أبو لحوم أو آل الشايف أو ربيش كعلان أو الزنداني واليدومي وعبدالوهاب الإنسي وأحمد علي عبدالله صالح وطارق وعمار و صادق وحميد الأحمر وإخوتهم..

هل سيظهرون هؤلاء في النشرة الإقتصادية بدلا عن وزير النفط والثروات المعدنية إذا كانوا هؤلاء يشكلون عصابة الدولة العميقة التي تنهب وتفسد وتبطش وتزتنزف مافوق الأرض وباطنه فمن الضروري إخفاء النشرة الإقتصادية قسرا..

وزير نفط لايعلم حجم الثروات النفطية المستخرجة من جوف. الأرض ووزير إقتصاد لايعلم كم مردود المؤسسات الإقتصادية التي تملكها عصابة العائلة..

وزير الثروة السمكية لايعلم كم هي حجم الثروة السمكية والصادرات التي يصدرها البحر لإنها لاتملكها الدولة فقط يملكها الزنداني وعصابة الفتاوي الإجرامية الضالة حيث والبحر أصبح ملكهم لذلك سيصدرون الفتاوي الإجرامية لقتال الجنوبيين..

عصابة العائلة والعصابات العسكرية المتنفذة لايمكن أن تترك المستثمر يعمل وفق القانون إلا وحشرت نفسها في شئون الإستثمار كشريك بالحماية..

أو كما يسموه بالخبرة والصحيح هو بالفهلوة والنصب والإحتيال..

ثلاثون عاما من السرقة والنهب لم تشبع تلك البطون الجشعة إذا قارناها بجهنم فإن جهنم تشبع وتقول قط قط..

المطلوب الآن من المجلس الرئاسي هو فضح تلك العصابات ولصوص الهضبة الذين جيروا كل الموارد الإقتصادية لصالح عائلاتهم وطز في الشعب يموت في ستين داهية..

ولن يستطيع المجلس الرئاسي كون بعض أعضائه لهم أرتباطات بتلك العصابات ولصوص الثروة ونأمل من الرئيس عيدروس الزبيدي أن يقوم بالمهمة على أكمل وجه كونه لايرتبط بأي علاقة مشبوهة من علاقات لصوص النهب..

من أجل هذا النهب لثروة طائلة من النفط والذهب قالوا عن الوحدة خط احمر..قالوا عن الوحدة أنها الركن السادس من أركان الإسلام والصلاة السادسة في تحريف فضيع لدين الله وكما قالوا حيث. تكون المصلحة يكون شرع الله..

ومازالوا يتباكون على الثروات ومازالوا يرون أنفسهم شرعية وغيرهم مليشيات.

ومازالوا يرون أنفسهم مسلمين وغيرهم كفار..

اللهم أرنا فيهم يوما أسودا واشعل في أعماق بطونهم نارا على كل قطرة نفط نهبوها وكل جرام ذهب سرقه هؤلاء اللصوص المجرمين..

*- محمد عكاشة

.