عميد سابق يرجح وقوف هذه الجهات خلف هجوم شبوة الإرهابي؟

2022-06-23 07:13
عميد سابق يرجح وقوف هذه الجهات خلف هجوم شبوة الإرهابي؟
شبوه برس - خـاص - عتـــق

 

ألمح العميد السابق خالد النسي، إلى اتهام الحوثي والإخوان بالوقوف خلف الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف قوات دفاع شبوة، فجر اليوم، واسفر عن استشهاد خمسة وجرح آخرين.

النسي وفي تغريدات رصدها محرر "شبوة برس": قال أن قوات الحوثي والإخوان في المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت على علاقة بالعمليات الإرهابية بعموم الجنوب، داعيا إلى إخراج تلك القوات، كما دعا سلطة شبوة للدفاع عن المحافظة من خلايا الحوثي والإخوان وعناصرهم الإرهابية التي لا تزال تتواجد في المحافظة.

 

وقال النسي: "‏قوات الإخوان والحوثي في المنطقة العسكرية الاولى في سيئون على علاقة مباشرة بجميع الإعمال الارهابية في المحافظات الجنوبية".

واضاف مؤكداً: "لن تستقر المحافظات الجنوبية بوجود معسكرات من أبناء المحافظات الشمالية على أراضيها، يجب يكون هدفنا الاول إخراجها وليس الحديث عن تحرير الشمال من أهله".

وفيما يخص الخلايا النائمة في شبوة قال النسي في تغريدة أخرى: "مازال الإخوان والحوثيين يتواجدون في شبوة وبقوة من خلال عناصرهم الارهابية وخلاياهم النائمة المتواجدة في جميع المؤسسات المدنية والعسكرية، اذا لم يحكموا شبوة وينهبوا مواردها سيدمرونها".

 

واضاف: "السلطة الحاكمة اليوم في شبوة عليها واجب الدفاع عنها وحمايتها ولو إننا نعلم ان التحدي صعب".

 

هذا وكانت عناصر إرهابية قد شنت فجر اليوم هجوم إرهابي غادر استهدف نقطة أمنية على مدخل مدينة عتق الشرقي استهدف قوات دفاع شبوة، أسفر عن استشهاد 5من ابطال القوات وجرح 7 آخرين.

 

الجدير بالذكر أن قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لإخوان اليمن، والتي تنحدر من الشمال، تهيمن عسكرياً على وادي حضرموت، ترفض التحرك إلى جبهات القتال حسب ما ينص اتفاق الرياض، وتشهد المديريات التي تقع تحت سيطرتها انفلات أمني مريع، وسط اتهامات لها بالوقوف خلف ذلك الانفلات.