إنجاز عسكري جنوبي قبل مشاورات الرياض.. وإعلام الشرعية يخدم القاعدة

2022-03-29 10:23
إنجاز عسكري جنوبي قبل مشاورات الرياض.. وإعلام الشرعية يخدم القاعدة
شبوه برس - خـاص - عتـــق

 

قبل ساعات فقط من بدء مشاورات الرياض، أظهرت القوات المسلحة الجنوبية جسارة كبيرة في مكافحة الإرهاب، بتمكنها من من دحر إرهاب تنظيم القاعدة في محافظة شبوة.

 

القوات الجنوبية، ممثلة في قوات دفاع شبوة، تمكّنت خلال الساعات الماضية، من السيطرة على معسكر لتنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية مرخة السفلى شمال محافظة شبوة، في أعقاب تنفيذ عملية خاطفة استهدفت معسكر للتنظيم الإرهابي في وادي مدرك بين جبال بلدة خورة.

 

العملية الجنوبية انتهت من دون وقوع أي خسائر في صفوف قوات دفاع شبوة، فيما فرت عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي باتجاه محافظة البيضاء، وهو المعقل الأكبر لانتشار هذه العناصر الإرهابية.

 

الضربة الأمنية لم تُوجّه لتنظيم القاعدة الإرهابي لكنها أيضًا توجه للمليشيات الإخوانية التي كانت قد سلمت المعسكر للتنظيم عقب اجتياحها للمحافظة في 2018، ما يعني أنّ الجنوب حقّق انتصارًا أمنيًّا شديد الأهمية.

 

تزامن مثل هذه النجاحات العسكرية من قِبل القوات المسلحة الجنوبية مع انعقاد مشاورات الرياض، يحمل دلالة مهمة عبر لفت الأنظار إلى أن الجنوب هو الطرف الذي يخوض الحرب إلى جانب التحالف العربي كما يجب أن يكون، فهو من جانب منفتح على المشاورات السياسية، كما أنه منخرط في العمليات العسكرية التي تستهدف دحر الإرهاب سواء كان حوثيًّا أو متمثلًا في تنظيم القاعدة الإرهابي.

 

نجاح الجنوب قابلته حملة إخوانية روجت مزاعم عن أنّ عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي استعادت السيطرة على المعسكر، في محاولة لاستهداف الجنوب عبر ترويج شائعات لضربه أمنه وكذا محاولة تفجير قنبلة سياسية ونفسية تهز أرجاء الجنوب.

 

يرتبط هذا الأمر بحجم الاستماتة الإخوانية في إغراق الجنوب بمعالم الفوضى الشاملة عبر صناعة التنظيمات المتطرفة على أراضيه، لما يحمله ذلك من أضرار كارثية على القضية الجنوبية ومسارها.