مظالم في وجه التاريخ 6 (سرقة الديزل)

2021-04-25 09:10

 

تمادت سلطة شبوة في مظالمها، ووقع عليها القول الحق بما ترتكبه من مظالم كل يوم،واخر ماتوصلنا من اخبار بلواها على الناس الاستيلاء والسيطرة بقوة السلاح على شحنة نفط تقدر بمليوني لتر من مادة الديزل،تابعة لشركة المشغلة لميناء قنا حديث النشأة، في ثالث عدوان لها على المنشأة،عقب اقدامها على تعطيل منظومة بنيتها الفنية،واصدار القرار التاريخي الشهير باغلاقها في اكبر مهزلة للجهل بالنظام وبالقانون،والطامة الكبرى تصديقهم بها،وهي تكشف غبائهم السافر امام العالم ووقوعهم في خرق قانوني فاضح،قصم ظهر مكتبهم الغبي وقيادته الغبراء بشعرة الجهل مرجع كل البلاوي والمظالم التي ترتكبها السلطة المنزوعة من الحق فيها وهي عارية من كل ساترة قانونية ممكن ان تحفظ لها ماء الوجه المراق يوم المسألة والحساب.

واصبحت ظاهرة تماديها في ارتكاب المظالم تجري على الارض كل يوم،وتكبر كاكرة الثلج فيها،وصمت المجتمع والشرعية عنها جريمة وعار،لا يقل عن تهاون الاخيرة وتفريطها بوطن بحجم الارض والسماء والمتاجرة بدماء الرجال من ابنائه الاحرار.

ومن مظالمها على نفسها والضحك عليها اقحامها للجنة الطوارئ على تحمل جريرة اغلاق سوق العجر،ونقل باعة القات الى اسطبلها،ووقعت  اللجنة الانسانية المؤقرة ضحية لجبروت المال والسلطة القاهرة ، وقبلت بان تكون عرابة المظلمة، وبيع الضمير الذي يملئ عليها اتخاذ قرارا شجاعا وصائبا بتوزيع الباعة على عدة اسواق داخل المدينة وخارجها، وان فعلتها وتحملت  مسؤليتها الوطنية والاخلاقية ستطوي ورب العرش ماتبقى من عمرها الوظيفي في اعطاف القرى والمنازل بالمديريات، وذلك شرفا عظيما لتاريخها المهني، ولكنها استكانت واستسلمت لضعفها والهوان، وعليها الاستعانة و الملاذ بالصبر على جلد الذات بالواقعة.

وقد خلد حالات الضعف شاعر العروبة وعبقري البيان في كل العصور والازمان ابو الطيب المتنبي بقوله .

من يهن يسهل عليه الهوان

مالجرح بميت ايلام.

قمة المهزلة والجرم تركيز المال والسلطة في يد من يجهلون حتى حقائق انفسهم ويحاولون تجاوزها بالعجز والهوان المثبط ليهمهم الى يوم يبعثون.

تعاظمت بلوى سلطة شبوة على نفسها وعلى الناس،وكل يوم ويداها ملطخة بالمظالم والتجاوزات التي لاحد ولا عد لها،واستغفر الرحمن من كل تأويل باطل في القول، ان قلت ان تعدو مظالم سلطة شبوة لن تحصوها.

كبر حجم سجل مظالمها الى درجة لا يمكن لها ان تجرؤ على تحمل تباعتها غدا،وهي ايلة لزاول لا للسقوط المدوي سياسيا و اخلاقيا لها ومراكز القوى الراعية والحامية لبقائها في وحل الفساد،ولن يطول موعده وهما اعلم الناس بقرب يومه،وهم يرونه بعيدا ونراه قريبا.

وتجاوزات سلوكياتها المكشوفة والمفضوحة  في اقتراف مختلف انواع المظالم تفوق سلوكيات اقرانها من مليشيات انقلابي صنعاء وعدن، مما يؤكد عجزها عن التأسيس لدولة، بمضيها في انتهاج طرائق حكمهم في البلاد الواقعة تحت سطوتهم.وحقيقة نعلم بحظ السلطة المليشياوية من موروث ماضيها وقوة تأثيره على تصرفاتها الرعناء والتأطير المقنن لممارستها بصورة اكثر جرأة ووقاحة مما كانت.، متجاهلة في اي عصر نعيش.

وسرقة هذه الكمية الكبيرة من مادة الديزل هي الواقعة الاولى والاكبر في تاريخ هذا النوع من الجرائم في اليمن ، وهي من الجرائم  الجنائية الجسيمة و المتكاملة الاركان.

*- عمر الحار ـ اعلامي شبواني