موقفنا من الانتقالي

2021-02-19 09:32

 

قيادة الانتقالي ليسوا ملائكة لا يخطؤون، وبذات الوقت ليسوا جمادات لا تشعر بآلام شعبها، وليس من الحقيقي تصويرهم بأنهم لا يهتمون، وبذات الوقت من الواجب رفع أصوات الشعب المطالبة بحقوقها لتصل لا إلى الانتقالي وحسب بل إلى ماوراء الانتقالي كذلك.

 

لا تقسوا على من يطالب بحقه من أبناء  شعبكم فأنتم منهم وإليهم، واجعلوهم الأقرب لكم، فهم الذين يتحدثون بلسانكم ويعانون ماتعانوه.

 

فرقوا بين انتقاد المحب المخلص الغاضب لوطنه، وبين المتربص المبتز عند النكسات، لا تضعوا الجميع في نفس السلة، فهناك فرق شاسع بين الاثنين.

 

وبالمثل ابتعدوا عن لغة الابتزاز ان لم يفعلوا فسوف نفعل، بل تخاطبوا بوعي وقوة وشجاعة ورجولة، ولا تأخذكم العاطفة نحو شماتة أعداءكم، ولا يخرسكم الحرص الزائد عن المطالبة بحقوقكم.

 

عند اشتداد الأزمات احذروا مَن يستغل ويدغدغ عاطفتكم ويؤجج مشاعركم، فتقعوا بالزلل، فتنقادوا بلا وعي للوقوع في مخطط أعداءكم، كونوا حريصين في مطالباتكم ووجهوا سهامكم نحو المتهم الحقيقي ولا ترموها جزافاً فتصيبوا أنفسكم من حيث لا تدرون.

 

ما يحدث ليس عبثاً ولا مفاجأة بل هو مخطط وسيناريو معد مسبقاً للتركيع وتأكدوا أن الهدف هو "قيادة الانتقالي" لا لشخوصهم بل بما يمثلونه من التفاف شعب الجنوب خلف قيادة موحدة فلا تبلغزهم امانيهم.

 

استمروا بمطالباتكم لكن بفهم وحرص ووعي، فلا تفقؤوا أعينكم ولا تخمشوا جراحكم فتزيدوا آلامكم فلن يشعر بآلامكم سوى من كان منكم وخاض معاركه معكم منذ البداية.

 

التوسط مطلوب ..

دون شطحات أو خنوع ..

 

#ياسر_علي