عطاء إنساني لا يتوقف: الإمارات تدعم بوركينا فاسو بثمانية أطنان إمدادات طبية لمكافحة كورونا

2020-07-20 08:39
عطاء إنساني لا يتوقف: الإمارات تدعم بوركينا فاسو بثمانية أطنان إمدادات طبية لمكافحة كورونا
شبوه برس - متابعات - أبوظبي

 

لا زالت دولة الإمارات، الوجه الساطع في ظلمة معركة كورونا، لتنير سماء البشرية ضد عدو ‏البشرية وتمد يد العون لدول العالم أجمع في معركتهم مع الوباء القاتل، حيث قامت دولة ‏الإمارات بإرسال طائرة مساعدات تحتوي على 8 أطنان من الإمدادات الطبية إلى بوركينا فاسو‎.

 

وتعتبر طائرة الإمدادات الطبية الإماراتية لبوركينا فاسو، هي الثانية منذ يونيو المنصرم، لدعم ‏جهود 8 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز جهودهم في مواجهة والحد من ‏انتشار فيروس كورونا المستجد‎.

 

وفي ذات السياق قال الدكتور فهد عبيد محمد التفاق سفير دولة الإمارات لدى جمهورية نيجيريا ‏وسفير غير مقيم لدى بوركينا فاسو: "انطلاقا من الدور الريادي والإنساني لدولة الإمارات في ‏تقديم المساعدات في أوقات الأزمات، وتسخير كافة الإمكانيات لمساعدة الدول الأفريقية على ‏أسس من الاحترام المتبادل، تم اليوم إرسال طائرة مساعدات إلى بوركينا فاسو‎".

 

وأضاف أن طائرة المساعدات تحتوي على المستلزمات الطبية العاجلة اللازمة لمكافحة جائحة ‏فيروس كورونا المستجد، ومساعدة الكوادر الطبية على القيام بدورها بشكل أفضل، كانت تلك ‏التصريحات وفق ما نقلته عنهم وكالة الأنباء الإماراتية (وام)‏‎.

 

وأوضح أنه تم إرسال طائرة مساعدات إلى بوركينا فاسو أيضا خلال شهر يونيو الماضي، ‏بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء ‏حاكم دبي، وبالتنسيق والدعم من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة ‏الصحة العالمية‎.

 

وقد حملت الطائرة التي أرسلت في يونيو الماضي على متنها نحو 100 طن من المساعدات ‏وخرجت من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لإغاثة مئات الآلاف من اللاجئين ‏والنازحين في دولة بوركينا فاسو‎.

 

يأتي ذلك في أعقاب إعلان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حالة الطوارئ في ‏منطقة الساحل الوسطى في بوركينا فاسو عن الحاجة لمساعدات لحماية ومساعدة أكثر من 600 ‏ألف من النازحين داخليا، تزامنا مع اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام‎.

 

يذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى اليوم، أكثر من 1087 طنا من المساعدات لأكثر من 73 ‏دولة، استفاد منها نحو مليون من العاملين في المجال الطبي‎.