مليشيا "الأخونج" تحول معسكر "مـرّة" غرب مدينة عتـق إلى معتقل رهيب

2019-11-08 20:18
مليشيا "الأخونج" تحول معسكر "مـرّة" غرب مدينة عتـق إلى معتقل رهيب
شبوه برس - خـاص - عتق

 

كشفت تقارير صحفية أن حزب الإخونج أدار سجنا سريا في عتق أقامة في شهر أغسطس من العام الحالي 2019 غرب مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

 

وقالت تقارير صحفية حصل محرر "شبوه برس" على نسخة منها إن مكان الاعتقال في معسكر مرّة غرب مدينة عتق يستخدمه الإصلاح والذي جرت السيطرة عليه من قبل مليشيا الحزب المتطرف المدعوم #قطرياً.

 

وذكرت التقارير أن "أشخاصاً كانوا ما يزالون محتجزين في معسكر مرّة منذ اغسطس 2019"، مشيرة إلى أن المعسكر جرى استخدامه كقاعدة لشن العمليات لـ"العسكرية في المحافظة".

 

وأكدت تقارير صادرة عن منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان أن "الشهادات تتحدث عن معاملات غير إنسانية ومهينة (حرمان من الرعاية، تعذيب) ارتكبها مسلحون الإصلاح" بحق المختطفين.

 

وأشار إلى أن "الأشخاص المسجونين فيه متهمون بتهم باطلة وشبهات لا اساس لها وانتقام شخصي وتضييق على الحريات وتكميم الافواه .

 

وبحسب التقارير الصحفية فقد شارك محققون متشددون من قيادات الإصلاح داخل هذا السجن في تحقيقات واستجوابات لسجناء من ابناء شبوة والجنوب بصورة عامة، حيث نقل بعضهم إلى #مأرب .

 

يذكر أن #مليشيا_الإصلاح سيطرت على محافظة شبوة النفطية في اغسطس 2019 با اوامر من الجنرال العجوز علي محسن الاحمر، ولازالت تعتقل المليشيا العشرات من ابناء شبوة ولم تكشف عن اوضاعهم داخل المعتقلات السرية.