للخائفين من اتفاق الرياض فيما يخص القوات الجنوبية !

2019-11-08 10:57

 

أولا فنيا الاتفاق فيما يخص القوات العسكرية أنهى تقريبا سلطة الشرعية عبر وزير الدفاع على القوات العسكرية وأصبحت تحت قيادة التحالف !

ثانيا الاتفاق جعل كل قرارات هادي تمر عبر الانتقالي والإمارات والسعودية وامام كل فقرة سجل (بالتشاور) أي التشاور مع اللجنة الرباعية وهذا يضمن للانتقالي السلطة على كل تغيير !

ثالثًا الاتفاق يزمن معالجة أمر القوات بداية من عدن ويترك أمر المخزون الاستراتيجي للجنوب إلى بعد ثلاثة أشهر بعد أن تعالج اغلب القضايا !

رابعًا الاتفاق قال تعالج كل القوات في جميع محافظات الجنوب حسب ما تم في عدن بما معناه خروج القوات من المدن وذهابها الى الجبهات مع الحوثي وهذا يختص بسيئون والوادي والقوات الشمالية هناك !

خامسًا وهذا الأهم لديك قوات عسكرية عقيدتها جنوب وكل عسكري فيهم يقول لو خيروني بين أبقى في المعسكر أو أتنازل عن قضية الجنوب فسأختار الخروج وهذا يعني أي خرق أو تحايل أن يدعي المجلس فقط الجنوبيين للتمرد والكفاح وهنا يتم نسف كل شيء بينما لاتستطيع الشرعية ذلك أبدا!

ختاما الاتفاق جغرافيته الجنوب وأدواته جنوبيين فيما يخص الجيش الجيش وهذا يعني عندما تقول تستلم قوات أمنية المدن من قوات الجيش فهذا يعني إحلال جنوبيين بدلا عن جنوبيين وكل الجنوبيين مع قضيتهم !

 

وبالمناسبة تقرير العربية أمس عن تسلم قوات الشرعية عدن مؤشر على ما سيتم .