الباحث الحنشي : يكشف عن خطوات الانتقالي القادمة بعد أهمال الشرعية لمناطق الانتقالي

2019-10-01 13:07
الباحث الحنشي : يكشف عن خطوات الانتقالي القادمة بعد أهمال الشرعية لمناطق الانتقالي
شبوه برس - خاص - عدن

 

كشف باحث جنوبي عن الرد الذي سيقوم به المجلس الانتقالي بعد اهمال الحكومة الشرعية للمناق الواقعة تحت سيطرة المجلس .

 

وقال الباحث الجنوبي "حسين حنشي" رئيس مركز عدن للأبحاث ان المجلس سيتخذ تدابير واجراءات لازمة لمواجهة الحرب التي تشنها الحكومة الشرعية على المناطق التي يسيطر عليها .

 

وقال في منشور له :ما الذي يجري مؤخرا؟ وصلت الشرعية الى قرار هو التالي :الرضوخ الى ضغط التحالف وإيقاف اي عمل عسكري والبقاء في شبوة وترك عدن للانتقالي ثم إهمال الخدمات والرواتب في مناطق الانتقالي لهزيمته شعبيا اولا وانتظار اي تغير في الموقف العربي للتقدم بعد ان يتم إنهاك المجلس شعبيا وان لم يحدث ذلك فهي ستبقى بعيدة عن عدن مثل بقائها بعيدة عن صنعاء وهي متعودة اصلا وفقط ستبعد عن كاهلها مسؤوليات الرواتب والخدمات.

 

وأضاف حنشي بأن رد  الانتقالي سيكون التالي :1)إقامة الحجة على الشرعية أمام التحالف في ما يخص الحوار في جدة واذا لم يحدث اتفاق بعد التدخل الامريكي الأخير للضغط على الشرعية يوم امس سيتخذ الانتقالي الإجراءات التالية :

 

أ)ادارة المرافق الايرادية في العاصمة والمحافظات التي تحت يده لتوفير السيولة للخدمات.

 

ب)مخاطبة التحالف والمجتمع الدولي فيما يخص الرواتب وإشعار الكل انه فيما يخص البنك المركزي قد تكون هناك إجراءات لضمان رواتب الشعب .

 

ج)البدء بتحريك الحزام لتحرير مديريات ابين والنخبة لتحرير مديريات شبوة بعد ان أقمنا الحجة على الشرعية فيما يخص الحوار.

 

وتابع حنشي:ولمن يسال عن الحزام في ابين هو مكتمل وتم تجنيد الف ومئتين زيادة منذ نهاية اخر المعارك وعن النخبة هي مكتملة بكل قواتها في موقعين في شبوة وكذلك بمحافظة اخرى وتم تجنيد 600 فوقها ورفض كل شبابها التجنيد في الشرعية ولن تترك شبوة او غيرها لاي قوات يمنية احتلالية.

 

وأختتم :الأمريكيون بعد لقاء السفير امس بالرئيس هادي تحدثوا عن امر دولي للشرعية بتوقيع الاتفاق ولم يعد هناك مشكلة غير ان المملكة أصبحت مصرة على ابعاد العناصر التي ذهبت الى عمان والتقت توكل كرمان ومندوبين من وزارة الدفاع القطرية في احد فنادق مسقط وينتهي الاتفاق كليا.