كيف ضم الأحمر محور بيحان شبوة لمأرب لإحتلال حقول النفط في شبوة

2019-06-25 07:32
كيف ضم الأحمر محور بيحان شبوة لمأرب لإحتلال حقول النفط في شبوة
شبوه برس - خاص - عتق - شبوه

 

بقرار صدر في العام المنصرم وبضغط من  علي محسن الأحمر القائد العسكري لإخوان اليمن  والذي يعتبر المسيطر اصلا على قرارات الرئاسة، اصدر الرئيس هادي قرارات بشأن فصل مديريات بيحان عسكريًا عن محافظة شبوة وضمها إلى المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب الشمالية.

ونص القرار على تشكيل محور عملياتي يسمى "محور بيحان" ليلحق ويضم بالمنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب الشمالية حيث  يضم المحور كلا من اللواء 26 ميكا، اللواء 19 مشاة، اللواء 163 مشاة، اللواء 153 مشاة، واللواء 173 مشاة.

ونص القرار ذاته على أن يكون المسرح العملياتي لمحور بيحان مديريات: بيحان، عسيلان، عين ومناطق في مأرب.

 

اهداف تشكيل محور بيحان

بما ان المسرح العملياتي لمحور بيحان يضم عدة مديريات منها مديرية بيحان ومديرية عسيلان  ومديرية عين وهي مديريات تقع اطراف محافظة شبوة محاذية للبيضاء ولمأرب الشمالية .

كانت اهداف التشكيل العسكري هذا احتلال هذه المديريات من محافظة شبوة الجنوبية وضمها لمحافظة مأرب الشمالية لغرض تسيطر الجماعة الإخوانية على الحقول النفطية في مديريات شبوة الثلاث وهي المديريات الغنية بالنفط والغاز المسال.

حيث يتواجد اكبر حقل نفطي وهو حقل جنة بمديرية بيحان والمعروف بثاني اكبر مخزون نفطي احتياطي .

 

ابناء شبوة يرفضون القرار.

رفض ابناء شبوة وقبائلها قاطبة قرارات هادي والاحمر بضم محور بيحان الى مأرب معتبرين ذلك اعادة احتلال شمالي ( اخواني)  لنهب ثروات الجنوب.

وخرج حينها ابناء شبوة وقبائلها يتقدمهم ابناء بيحان وعسيلان وعين لرفض القرارات التي تجعل من مديرياتهم مسرحاً للارهاب والنفوذ الاخواني الذي يخدم اطماع هوامير الشمال واجندات خارجية.

وأكدوا أن القرار يعد جريمة وكارثة حقيقية يرتكبها الرئيس هادي بحق بيحان وشبوة عامة والذي يجعلها تحت تصرف ونفوذ عصابة طالما حولت شبوة وثرواتها  الى مرتع للنهب والعبث والتدمير.

 

تحرير شبوه من ارهاب الاخوان.

خرجت قوات المقاومة الجنوبية والنخبة الشبوانية للدفاع عن شبوة فحرروا عدة مديريات في شبوة من الارهاب المنتمي لاخوان اليمن والذين ينفذون اجندات الطامعين بالثروات النفطية.

ووصلت عمليات التحرير والسيطرة حتى مديرية عسيلان، لتكسر قوات النخبة والمقاومة الجنوبية مؤامرة مطامع الاخوان المسلمين لاحتلال حقول النفط .

 

 

محاولات اخوانية للتموضع في عتق وقوات المقاومة والنخبة بالمرصاد

قالت مصادر محلية بمحافظة شبوة ان الاحمر حاول تعزيز  مليشيات ما تسمى القوات الحكومية في عتق  وهي قوات موالية للأحمر.

وقالت المصادر ان اوامر عسكرية من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بـ مأرب حاولت تعزيز مليشيات تابعه لها في عتق عاصمة محافظة شبوة.

المصادر نفسها اكدت ان المحاولة تلك اتت عبر اللواء 21 التابع للاحمر في عتق.واضافت المصادر ان قوات المقاومة الجنوبية مسنودة بقوات النخبة الشبوانية افشلت مؤامرة جماعة الاخوان التي كانت تهدف الى احتلال عتق والسيطرة عليها .

ووفق مصادر بقوات المقاومة الجنوبية في شبوة اكدت ان جماعة حزب الاصلاح اخوان اليمن يحاولون بشتى الوسائل لأعادة تموضع قواتهم في عتق وكل مناطق شبوة بأسم الشرعية بعد ان حررت قوات المقاومة الجنوبية والنخبة كافة مناطق ومديريات شبوة من قبضة قوات الاحتلال الاخوانية الطامعة بثروات شبوة .

واكدت المصادر ان قوات المقاومة الجنوبية وقوات النخبة الشبوانية وكل ابناء شبوة يرفضون اي تواجد للقوات الشمالية الاخوانية على ارضهم. ويشدد ابناء شبوة ان قوات المقاومة الجنوبية والنخبة الشبوانية سوف يستعيدون المناطق التي تسيطر عليها القوات الشمالية الاخوانية بما فيها وادي جنة في مديرية بيحان الواقع في قبضة جماعة اخوان اليمن لنهب النفط والغاز المسال من حقل جنة النفطي .

 

توترات تستهدف شبوة للتنفيس عن مليشيا الحوثي.

شهدت مؤخرا مدينة عتق توترات عسكرية كبيرة وصلت لحد اندلاع مواجهات عسكرية بين النخبة الشبوانية وبين مليشيات الاحمر المسماه اللواء 21، وذلك بعد اعتداء وحدات من مليشيات الاحمر على اطقم تابعة للنخبة.

ويسعى الاحمر وعناصره وبينهم عناصر وافراد يعملون للتغطية على اطماع الاحمر تحت اسم انهم من ابناء شبوة. الى السيطرة على عتق وفتح جبهات قتال في الوقت الذي تخوض القوات الجنوبية معارك ضد مليشيا الحوثي الايرانية.

ويسعى الاحمر واخوان اليمن الى ضرب التحالف العربي والجنوب مستغلين اشتعال جبهات القتال وانشغال قوات الجنوب والتحالف بمواجهة الحوثي. حيث لا تفكر قوات الاحمر واخوان اليمن الا بكيفية السيطرة  على نفظ شبوة وحضرموت بعدما عقدوا اتفاقيات معاهدة بعدم تحريك جبهات مارب ونهم التي تتواجد فيها قواتهم.