مسمى "الحراك" واجهة حكومية للإساءة للتحالف : الأحمر يدفع بأدواته للمكلا دفاعا عن البقاء بالوادي

2019-06-12 13:28
مسمى "الحراك" واجهة حكومية للإساءة للتحالف : الأحمر يدفع بأدواته للمكلا دفاعا عن البقاء بالوادي
شبوه برس - خاص - المكلا

 

قالت مصادر أمنية وسياسية في حضرموت إن نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر دفع بأحد القيادات الحراكية الى المكلا لتنظيم أنشطة سياسية مناهضة للتحالف العربي وقوات النخبة، ضمن مساعيه لعرقلة تأمين وادي حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة التي تنشط هناك وارتكبت العديد من العمليات الإرهابية. وقال مصدر  سياسي مقرب من الحكومة اليمنية في الرياض لـ(اليوم الثامن) "إن الحكومة اليمنية تعتزم إيقاف الحملات الإعلامية التي تمولها الحكومة لمواجهة دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الى أبوظبي.

 

حميد الأحمر: "القضية الجنوبية" مشروع مناطقي صغير 

وقال موقع "نخبة حضرموت" على شبكة الانترنت "إن قائدا جنوبيا مقالا يدعى فؤاد مفتاح راشد نقل نشاطه من العاصمة عدن إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت لتنفيذ أنشطة معادية للتحالف العربي بالمحافظة بتنسيق مع جهات مدعومة من حزب التجمع اليمني للإصلاح الجناح السياسي للإخوان المسلمين باليمن". وذكر  الموقع على لسان مصادر سياسية "أن أنشطة متعددة يسعى راشد لتنظيمها في مدينة المكلا مستهدفة اثارة القلاقل والنيل من السلطة المحلية والنخبة الحضرمية ومن ذلك اعتصامات يراد منها الاساءة لدولة الامارات العربية المتحدة بشكل خاص". وأوضح أن ناشطا مقربا من حزب الإصلاح عاد مؤخرا من العاصمة المصرية القاهرة حاملا مشروعا لإثارة الفوضى في ساحل حضرموت التقى بفؤاد راشد ثالث ايّام عيد الفطر حيث تم التنسيق بينهما لإطلاق جملة من الفعاليات المناوئة للتحالف العربي من المتوقع تدشينها بالوقفة الاحتجاجية التي تبنى المذكورين الدعوة والتنسيق لتنظيمها يوم الخميس القادم للمطالبة بفتح مطار الريان الدولي

 

بكران : جيش الأحمرين.. هارب من صنعاء يحكم في سيئون

وأكد الموقع أن قناة الجزيرة القطرية وقناة بلقيس الإخوانية التي تبث من تركيا سترعى التغطية الإعلامية للفعالية الاحتجاجية المزعومة وهو ما يؤكد أن هذا التحرك تقف وراءه قوى اخوانية وأطراف إقليمية معادية للتحالف العربي". وأجرت اليوم الثامن اتصالا بقيادات في الحراك الجنوبي للتعليق على هذه المزاعم الإعلامية، الا ان الكثير  رفض التعليق، باستثناء مصدر   في المجلس الثوري الأعلى أكد ان فؤاد راشد اقيل بسبب الكثير من التجاوزات، مؤكدا ان أي تصرفات يقوم بها لا تعبر عن الحراك الجنوبي وحاملها الرئيسي، بل تعبر عن شخصه. وقال ان هناك من اصبح ينفذ اجندة حزب الإصلاح العدائية نكاية بالاطراف الجنوبية الأخرى، مؤكدا ان ذلك يسيء الى الأشخاص ذاتهم ولا يسيئ الى القضية الجنوبية.

 

تقرير: كيف عمقت حكومة هادي جراح الجنوبيين بسيئون 

ويستعد نائب الرئيس اليمني الى ما تقول مصادر عسكرية احباط أي عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة الإرهابي في الوادي الذي تسيطر عليه قواته. ولوح الأحمر بالتصدي لقوات النخبة الحضرمية التي تعزم تنفيذ عمليات عسكرية ضد القاعدة في وادي حضرموت الذي شهد عمليات إرهابية أودت بحياة العشرات. ودفع الأحمر باحد القيادات الموالية له الى اتخاذ مواقف معلنة ضد العمليات العسكرية، والتلويح بأن عدن قد تصبح في مرمى نيران  القوات الموالية للأحمر فيما اذا فكر الانتقالي الجنوبي في التقدم صوب الوادي لتأمينه من القاعدة. وقال عمرو بن حبريش  وكيل أول محافظة حضرموت في تصريحات نشرتها وسائل إعلام يمنية موالية للشرعية ان " السلطة المحلية بحضرموت الشيخ عمر بن حبريش الى ترك حضرموت واهلها وشأنهم وعدم التدخل في شئونهم الداخلية".