انسحاب فريق البيض من لقاء القاهرة لرفض محاوريهم الاعتراف بلقب ‘‘الرئيس الشرعي‘‘ للجنوب

2013-04-15 09:26
انسحاب فريق البيض من لقاء القاهرة لرفض محاوريهم الاعتراف بلقب ‘‘الرئيس الشرعي‘‘ للجنوب
شبوة برس- خاص عدن

قالت مصادر مؤكدة من القاهرة في اتصال خاص بموقع “عدن الان ” الاخباري  ان الرئيس علي ناصر محمد تدخل لفض اشتباك وتراشق بالكلمات النابية  بين الفريق الذي يمثل الرئيس الجنوبي السابق حيدر ابو بكر العطاس والفريق الذي يمثل نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض يوم امس بالعاصمة المصرية القاهرة اثناء اجتماع  اللجان الفنية المصغرة والمختصة بالأعداد للقاء قادة الحراك والقيادات الجنوبية في الخارج المزمع انعقاده في 27 ابريل برعاية الامم المتحدة عبر ممثلها الى اليمن السفير جمال بن عمر .

 

جرى الاشتباك على خلفية قيام احد ممثلي “البيض” باشتراطه اعتبار وثيقة النقاط الـ(16) التي اشترطها انصاره ووقع عليها  “البيض” من طرف واحد في بيروت قبل نحو شهرين , كأساس ومرجعية لأي حوار جنوبي والتي تنص الفقرة الـ “التاسعة”  منها على الاعتراف والاقرار بان الرئيس الشرعي للجنوب هو علي سالم البيض .

 

مما جعل فريق “العطاس″ يعترضون على هذه الوثيقة ورفضها باعتبارها تنسف اي معنى للحوار الجنوبي – الجنوبي بما تتضمنه من اشتراطات واملاءات لا تنسجم ومبدأ وعقلانية الحوار – قائلين وماذا بقي ان نتحاور من اجله مع هذه الاشتراطات !

واحتج فريق البيض مغادرا القاعة ما حذا بالرئيس علي ناصر محمد التدخل لفض الاشتباك قائلا لفريق البيض فليأتي الاخ علي سالم البيض وسنضعه على رؤوسنا !