الانتقالي الجنوبي يعتمد مكتب تمثيل في روسيا الإتحادية ويعين ‘‘د الزامكي‘‘ ممثلا لرئيس المجلس

2018-10-18 11:08
الانتقالي الجنوبي يعتمد مكتب تمثيل في روسيا الإتحادية ويعين ‘‘د الزامكي‘‘ ممثلا لرئيس المجلس
شبوه برس - خاص - عدن

 

اتخذت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم، قراراً مهماً ذو أبعاد سياسية يمكن وصفه بـ"الإستراتيجي وبعيد المدى"، وهو القرار المتمثل باعتماد الانتقالي مكتباً رسمياً للمجلس في روسيا الاتحادية.

 

وتكمن أهمية قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد اللواء عيدروس الزُبيدي، بتعيين الدكتور علي ناصر الزامكي مديراً عاماً لمكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس في روسيا الاتحادية، وممثلاً لرئيس المجلس فيها، بأنه يعد بمثابة اقتراب المجلس من ثاني الدول الكبرى من أصل خمس دول كبرى في العالم.

 

ويأتي افتتاح المجلس الانتقالي مكتباً له في روسيا عقب أمريكا الذي يوجد للمجلس مكتباً مماثلاً فيها، كما يعكس القرار ما بات يحظى به المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية، من انفتاح لدى دول كبرى مثل أمريكا وروسيا، وهو ما يعول عليه الجنوب والجنوبيين في مسار استعادة الدولة.

 

وبهذا الصدد قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة في تغريدة له بموقع "تويتر": الانتقالي يتوسع خارجياً لتوسيع قنوات اتصالاته بالعالم والدول المؤثرة في صنع القرارات الدولية.

 

وأضاف شطارة: أهنئ أخي الدكتور علي الزامكي بتعيينه مسؤولاً لمكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في دولة روسيا الاتحادية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.