من يقنع الشعب بأنه الفيصل ؟!

2018-08-03 08:29

 

كل ما يحدث سببه الأول والأخير هو الشعب .. الشعوب هي من تصنع الطغاة والقتلة والمجرمين والدكتاتوريات وتعطي المساحة الكبيرة للأشخاص على حساب القضايا .. وهي كذلك من تصنع الحرية والديموقراطية والبناء والتغيير وترفع شأن القضايا على حساب الأشخاص .. كل الأشخاص !

الشعوب هي من تمكن الصعاليك من قطف ثمار تضحياتها عندما تصمت وتخضع وتقبل بسياسة الأمر الواقع .

الشعوب هي من تقبل أن يقودها أفقرها وطنية وأقلها علما ومعرفة وخبرة في البناء والتنمية !

هي من تصنع من جندي أو قائد عسكري أو سياسي صنما وهي لا يجيد سوى النهب والسلب والتسلق والخيانة أحيانا فقط ليحصل على أطول مدة زمنية وأكبر فرصة ليجمع ما يستحقه الشعب !

الشعوب هي من تصمت على تدخلات الدول الأخرى في أدق تفاصيل حياتها فتهلك دون أن تصدر صوت أنين واحد .. فالنتيجة حينها رأسك أيها المتألم !

الشعوب هي من بصمتها على كل ما تعانيه تجعل من أبناءها عرضة للإذلال وتقبل بأن يتحول بعضهم إلى بوق يردد كل ما يمرر له مقابل حفنة صغيرة جدا من المال !

 

الشعوب هي من بيدها ( بأمر الله ) أن تصرخ صرخة جماعية قوية ترهق كل الحكومات والأحزاب والكيانات والجماعات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية ..إلخ .

فصمتها خضوع وذل لن يقتل إلا إياها .. وصوتها هو الوحيد الذي سيفرض على الجميع الخضوع له وقبول شروطه ومطالبه واحتياجاته ومن ثم سيرفع الظلم لا محالة .

الشعوب هي صاحبة القرار .. لكن كيف يقنع الشعب أنه هو من يصنع القرارات إن أراد ولولاه وتضحياته وعمله لما استطاع أحدأن يقعد على كرسي حكم أو إدارة أو حتى معارضة !

الشعوب بتمزقها وتشتتها واختلافها فيما بينها البين حتى في أهم احتياجاتها وأولوياتها تمكن كل الأطراف المحاية والخارجية من التلاعب بمصيرها ومطالبها واستغلالها أسوأ استغلال .

 

فوحدة صوت الشعب و واحدية تحركه وانتفاضته تجاه الجميع ابتداء بالأطراف المحلية جميعها والأطراف الخارجية جميعها دون استثناء لأحد منها بأي حال من الأحوال سيفرض معادلة مختلفة تماما .. فكل هذه الأطراف المحلية أو الخارجية يحتاجون هذا الشعب وصوته وكلمته .. فالعالم بأسره يتأثر بصوتك أيها الشعب .. وكل هذه الأطراف يستغلون صوتك طالما أنت صامت مشتت خانع خاضع لإرهابهم المتعمد ،

 

فمتى تنتفض أيها الشعب وتعي أن صوتك هو الفيصل ؟!

 

ملحوظة :

الشعوب هنا أقصد بها الفلاح والعامل والمدرس والطبيب والمهندس والأكاديمي والإعلامي والسياسي والعسكري والإمام والخطيب ..إلخ من فئات الشعب .. ولا يستثنى منهم أحد .

 

#أسامة_عدنان