نيوزلندا تدعم اليمن بثلاثة مليون دولار عبر الصليب الأحمر

2018-07-11 الساعة 01:13 PM
نيوزلندا تدعم اليمن بثلاثة مليون دولار عبر الصليب الأحمر
شبوه برس - متابعات - اليمن

 

أعلنت حكومة نيوزيلندا إنها قدمت مبلغ ثلاثة ملايين دولار دعما لليمن التي تشهد حربا منذ ثلاث سنوات، عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، في بيان له إن نيوزليندا قدمت ثلاثة ملايين دولار للجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرة إلى أن اليمن يعيش حاليا أسوأ أزمة إنسانية في العالم. وقالت إن أكثر من 20 مليون شخص (ثلاثة أرباع السكان) يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية ، بما في ذلك 9 ملايين شخص في حاجة ماسة.

وأعربت نيوزيلندا عن أملها أن ترى انخفاض العنف واستئناف محادثات السلام على سبيل الاستعجال، كما أعلنت تأييدها لعمل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن لتشجيع التوصل إلى حل سياسي سلمي للصراع.

وبحسب البيان، فإن إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها نيوزيلندا لليمن بلغت 8.5 ملايين دولار منذ مارس 2017. بعد مرور ثلاث سنوات على تصاعد النزاع ، لا يزال الشعب اليمني يتحمل وطأة الأعمال القتالية المستمرة والتراجع الاقتصادي الحاد ، ولا تزال الأزمة الإنسانية واسعة الانتشار.

ومع استمرار الصراع وتفاقم وضع الأمن الغذائي، تحذر الأمم المتحدة من أن 3.2 ملايين شخص آخر من المحتمل أن يكونوا في حاجة ماسة بحلول نهاية العام.