عندما تتحدث عن عدن ...!

2018-07-02 06:05

 

عندما تتحدث عن عدن يجب أن تقف إحتراما لهذه المدينة العظيمة والتي حوت كل الفضائل .

عندما تتحدث عن عدن فأنت تتحدث عن التعايش والسلام والمحبة والأخلاق والطيبة والبساطة والتواضع والوفاء والإحترام والجمال .

عندما تتحدث عن عدن فأنت تتحدث عن عاصمة الجنوب تتحدث عن الجنوب كله تتحدث عن عاصمة حضارات حم ير وحضرموت واوسان وعاصمة المحميات الشرقية والغربية وعاصمة التعايش لكل الأجناس وعاصمة التنوع والانفتاح .

عندما تتحدث عن عدن فأنت تتحدث عن المدينة العربية الوحيدة التي قطع يد إيران في المنطقة بفضل الله ثم بدعم وإسناد دول التحالف العربي وبتضحيات الجنوبيين على أسوار عاصمتهم .

عندما تتحدث عن عدن فأنت تتحدث عن آلاف الشهداء بذلوا حياتهم دفاعا عن عاصمة الجنوب ؛ واستشهد مدافعا على أسوارها ابن مودية محمد امزربة وابن الشيخ أمجد جمال وابن سرار هاشم السيد وابن المنصورة شرف محفوظ وابن الخور الدرويش وابن يهر حسين بن حسين وابن الصعيد وابن المعلا وابن الحوطة وابن حالمين وابن سيؤن وابن الأزارق وابن طور الباحة وابن البريقة والطفي ابن لبعوس والعقربي ابن بير أحمد وابن معربان بن الشيخ أحمد والصمدي ابن لودر والبركاني ابن مكيراس .

عندما تتحدث عن عدن فأنت تتحدث عن التعايش ونبذ العنصرية وقبول الآخر ومن يسيء للآخرين لا يحق له أن يتحدث عن مدينة السلام والمحبة .

عندما تتحدث عن عدن يجب أن تنزع من قلبك الحقد والغل والبغضاء والكراهية والعنصرية والتمييز .

عندما تتحدث عن عدن يجب أن تترك حب الذات واللهث وراء المصالح الشخصية وكسب المال المشبوه .

عندما تتحدث عن عدن يجب أن تكون إنسان بمعنى الإنسانية وتترك التجارة باسمها والابتزاز باسم عدن لأن الاقزام لا يحق لهم الحديث باسم مدينة عظيمة اسمها عدن .

 

#وضاح_بن_عطية