الانتقالي وملف الخدمات..حانت اللحظة !

2018-04-04 07:57

 

اذا استمر فشل الحكومة في موضوع الخدمات وأهمها الكهرباء في صيف عدن المرير فيتوجب على الانتقالي ان ينقل تجربة السيطرة العسكرية والامنية في الجنوب الى السيطرة المدنية والعناية بالخدمات من اجل الناس .

ليس هناك معنى ان تمثل الشعب ومصالحه السياسية والخدماتية والأمنية والعسكرية ثم تنحي نفسك جانبك في اهم متطلبات الشعب .

 

 وفِي مقابل تحمل مسؤولية الخدمات يجب ان يقوم المجلس الانتقالي بالاشراف على حساب عدن المحلي في البنك المركزي واستخدامه لصالح الخدمات في المدينة الى جانب استخدام علاقاته مع الاشقاء لدعم قطاع الخدمات.

وإذا رفضت الحكومة ذلك مع استمرار فشلها واستمرار غياب الخدمات وتعذيب الناس بها فيلكن انتزاع هذه الإجراءات بالقوة.

 

 المجلس يمتلك المؤهلات الفنية والقدرة المسؤولة لتحمل هذا القطاع في حال فشل الحكومة فالمهندس عدنان الكاف مثلا هو مختص في الكهرباء وكان قبل انضمامه للمجلس يمسك ملف الكهرباء في الحكومة الشرعية عبر قرار رسمي .

لكن يجب ان ينجح المجلس في حالة أمسك هذا الملف في إيجاد شفافية وعمل مشرف واظهار نظافة اليد والقدرة على إنجاح اَي اعمال مدنية ادارية يتولاها تعكس ثقة مستقبلية لما سيكون عليه في الادارة وانت على ثقة ان شخصيات المجلس ستنجح في ذلك اذا عملت في جو ليس فيه تداخل مناصب مع الشرعية وليس فيه قدرة بيروقراطية للحكومة على إفشالهم كما فلت من قبل اثناء ما كانوا جزء منهاستبقا.

 

لاتنسون ان في مارب السبب الاول لاستقرار نسبي للخدمات هو العصيان المالي والاداري لسلطتها وتمردها على الشرعية ووضعها كل مقدرات مارب لمآرب ورفض توريد الإيرادات للبنك المركزي او عائدات الغاز لأي فرع غير مارب او حتى اَي قرار لأي وزير يضر أبناء مارب وآخرها قرار أسعار البترول.