إغتيال الحبيب العلامة عيدروس بن سميط

2018-03-03 12:11

 

تكر التساءلات بل والتنهدات وتسفح الدموع حينما يفجأنا خبر إستشهاد رجل الدين الوسطي والحبيب  والعلامة الشهير الشيخ -عيدروس بن سميط . إمام مسجد المحضار في مدينة المساجد ومعاهد العلوم الدينية - تـــريم-

 

لم نعهد عن هذه الشخصية الشامخة المعتدلة الورعة ، لم نعهد عنها الاّ قول الحق والرشد والتواضع والوسطية والبعد عن التشدد . طالته يد الشر واغتالته وهي بذلك تغتال محبتنا وامننا وتعيث فينا تلك اليد الآثمة إرهابها وشرورها، وتنشر ذنوبها في كل موقع وفي كل حي ومسجد ومحراب.

 

أن اشد أنواع الشرور هي القتل، واشدها وقعا على النفس هي ان تطال من هو آمن في سربه ومن عرف عنه حب الناس وطاعة الله وتفقهه في دينه، وتوظيف هذه الطاعة والتفقه ، توظيفها  في نشر التحابب بين الناس والتوادد والألفة والفضائل وترسيخها في عقولنا وضمائرنا  في زمن الريبة والشرور والبطش والتوحشات .

 

تسلل الجرم الإرهابي، فطال الأخيارمن مشائخ الدين الكرام، وتتوالى الإغتيالات بعد ان أوغلت تلك اليد الآثمة  في عدن ولحج ، وهي اليوم تتسلل الى حضرموت ومدينة المساجد - تريم - والاغرب ان هذه الإغتيالات تطال مشائخ الدين المعتدلين والسلفيين الذين عهدناهم وعرفناهم طيبة ومحبة وإنسانية تمشي على الأرض .

 

 لا شك ان هناك جهة تترصد وتتوعد العلماء الاخيار، تتوعدهم  بشرورها، فتغتالهم عنوة في معابدهم وبيوتهم وفي عز امنهم، ليتم تجريف الوطن من الضمائر الحية ومن رجال الدين الوسطيين الأخيار.

 وعلى سبيل الذكر وليس الحصر، فلقد إستشهد كل من رجال الدين الوسطيين ومنهم  .الشيخ فهد اليونسي المفلحي. الشيخ ياسين العدني. الشيخ عبد الرحمن بن مرعي . الشيخ سمحان الراوي . الشيخ عبد الرحمن الزهري طيب الله ثراهم واسكنهم فسيح الجنات . 

 

هناك اكثر من 20 اسم من رجال الدين الأتقياء أستشهدوا في محافظات الجنوب ! والسؤال لماذا تنتشر هذه الإغتيالت في محافظات الجنوب ؟ ولماذا يتوخى القتلة هولاء الأخيار والمعتدلون ؟

 

والسؤال الثاني، هل هناك من طرق ناجعة لحماية من لا زال على قيد الحياة، من مشايخ العلم ورجال الدين الأخيار؟ فهناك من يطالب ان ترافقهم الحراسات في تنقلاتهم وتلازمهم على مقربة من سكنهم، وفي أواقات عبادتهم، حيث وهناك نية خبيثة مُبيته لإرباك المشهد في الوطن، فهناك اصرار مخيف على نشر الخوف والإغتيالات بل وترصد اشرف الناس وأتقاهم من رجال الدين المعتدلين الأخيار .

 

طيب الله ثرى الحبيب الشهيد العلامة -عيدروس بن سميط -  واسكنه فسيح الجنات والهم اهله ومحبيه ووطنه الصبر والسلوان، في هذه الخطب الجلل .وانا لله وانا إاليه راجعون .

 

فاروق المفلحي