تبا لكم يا قناة الجزيرة !!

2018-02-10 05:51

 

من يتابع ( قناة الجزيرة ) البوق الإعلامي القطري يلاحظ بوضوح سقوط المهنية الإعلامية ونشر الدعايات الكاذبة والأنباء  المفبركة في نشراتها الإخبارية،  وممارسة لغة القمع الفجة التي يديرها إعلاميوها في برامجهم الحوارية وفرض أفكارهم على من يخالف نهجهم !!

وتحرص القناة على اختيار ضيوفها بعناية فائقة وخاصة من فلول ( الإصلاح ) المتشردة في قطر واسطنبول كما تحشد بين الحين والآخر بعض العناصر الشمالية المأزومة تاريخيا وهي تشكل بذلك جوقة متنافرة الأصوات تعزف على نغماتها!!

والجزيرة تفتقر إلى الحوار المهني المحايد والمفيد للمشاهد العربي عامة وعادة ما يلجأ إعلاميوها إلى لغة القمع الكلامي والصراخ والمقاطعة خاصة مع الضيوف من أبناء الجنوب فنجد بعض المذيعين والمذيعات الذين يديرون الحوارات يفتقدون للمهنية الإعلامية وآداب الحوار مع الضيوف رافعين شعار : ( ملكيون أكثر من الملك ) أي يتبنون وجهات نظر تلك الأبواق المأجورة في حين يمارسون مع الأطراف الجنوبية المحاورة لغة فجة وابتزاز واضح ومقاطعة مستمرة ولا يدعون الضيف يكمل فكرته أو يسترسل في أجوبته ويقطعون حبل أفكاره ولا يمنحونه الوقت الكافي للرد ويتجاهلون في حواراتهم المطالب المشروعة لشعب الجنوب ويهاجمون المجلس الانتقالي الذي برز في أحداث عدن الأخيرة  متناغما مع الشارع الجنوبي ويصفونهم بالميلشيات المسلحة!!

ويطالبونهم بالتحول إلى حزب سياسي وهم بذلك يتغاضون عن الحوثي ومليشياته المسلحة التي نشرت الدمار في اليمن طوال 3 سنوات ولم نسمعهم يطالبونها بالتحول إلى حزب سياسي !!

ومن هنا يتضح لنا أن الإعلام القطري من خلال ( قناة الجزيرة ) مستمر في بث سمومه وغزل الفتن والأحقاد وتبني أجندات معروفة ويدفع لأبواقه الإعلامية المأجورة المال الحرام للتهكم والسخرية من دول التحالف العربي بعد أن طرد منه وتسفيه أبناء الجنوب الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة واستعادة دولتهم.

وأقول للإعلام القطري كلمة أخيرة تليق بهم هي : تبا لكم ..وتبا لك  يا قناة الجزيرة !!