ثلثا المسيرات من الضالع ولحج تجتاز نقطة دار سعد ومنفذ كرش الحدودي لا يزال مغلق

2013-02-20 13:22
ثلثا المسيرات من الضالع ولحج تجتاز نقطة دار سعد ومنفذ كرش الحدودي لا يزال مغلق
شبوة برس - متابعات

قال قبل لحظات مشاركون في المواكب الجماهيرية الزاحفة من محافظة لحج  ومديرياتها صوب عدن ان النقطة العسكرية في  “دار سعد ” اعتدت بالرصاص والدوشكا على المواطنين وأطلقتها بكثافه صوب المواكب ، كما اعتدت على العديد من المواطنين بالضرب باعقاب البنادق وقامت بنزع أعلام الجنوب .

 

واكدت المصادر لــ”يافع نيوز ” أن المواكب استطاعت المرور بالقوة الزاحفة من النقطة لكن الاعتداءات طالت المواطنين وزجاجات السيارات فيما أطلقت الاطقم العسكرية النار على المواكب وسقط عدد من الجرحى ، فيما لم يتسنى لنا التأكد من سقوط شهداء .

 * اضافة

نقطة دار سعد  تقطع الطريق بالاطقم والمدرعات العشكرية وتطلق النار بكثافة امام بقية الموكب الذي مر منه ثلثين ،  حيث اعترضت المدرعات والاطقم الطريق امام مئات السيارات من الموكب التي لا تزال متوقفة في النقطة .

 

من جهتها اكد لــ”يافع نيوز “  القيادي في الحراك عماد غانمأن مدرعات وأطقم عسكرية تابعة للواء 33 مدرع بعقان وصلت إلى كرش بغرض فتح المنفذ الحدودي بكرش الذي اغلقه أبناء كرش  أمام سيارات وباصات تحمل متظاهرين من العربية اليمنية تابعين للإصلاح ينوون التوجه إلى عدن .

 

وأضاف غانم ان الاطقم العسكرية لا تزال تفاوض الشباب من أجل فتح الخط ، إلا ان الشباب رفضوا ذلك إلا مقابل عودة الباصات التي تحمل المتظاهرين الشماليين ، والإفراج الفوري عن العلامه الشيخ حسين بن شعيب والسفير قاسم عسكر جبران .

* نقلا عن يافع نيوز