الجيش المصري يتسلم من روسيا زورق صواريخ هجومية الأحدث في العالم

2016-08-05 04:27
الجيش المصري يتسلم من روسيا زورق صواريخ هجومية الأحدث في العالم
شبوه برس - متابعات - القاهرة

 

تسلمت القوات البحرية المصرية، أحد زوارق الصواريخ الهجومية، من طراز «مولينيا»، أهدته روسيا الاتحادية إلى مصر، ويعد الأحدث في العالم، وشهد الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية المصرية، مراسم رفع العلم المصري على سطح الزورق، والذي أطلق عليه اسم «حمد فاضل»، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية، ووفد عسكرى روسي كبير. وقد تم توقيع عقود التسليم والتسلم، بواسطة قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، وقائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية، حيث أجريت مراسم التسليم والتسلم وتبادل الهدايا التذكارية.

ورحب الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية المصرية، بالوفد العسكري الروسي، موضحاً أن القوات البحرية تحتفل اليوم برفع العلم المصري على اللنش، في إطار التعاون العسكري المشترك بين القاهرة وموسكو، مؤكداً أن هناك تطابقاً في الرؤية بين البلدين في مواجهة الإرهاب، وحفظ الأمن بالشرق الأوسط، مشيداً بحرص الجانب الروسي على تدريب الطاقم المصري، ونقل الخبرة للطاقم المصري في أقل وقت.

وأكد قائد قاعدة «ليننجراد» الروسية، أن تسليم اللنش الصاروخي للبحرية المصرية، يأتي في إطار العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وروسيا، واصفاً التعاون العسكري بين القاهرة وموسكو، بالتعاون القوي والممتد منذ فترات طويلة.

ويعد اللنش من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، فهو مزود بالعديد من منظومات التسليح؛ من بينها الصواريخ سطح - سطح؛ الأسرع من نوعها في البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة، ويعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث للقوات البحرية المصرية.