عن تضحيات المقاومة الجنوبية والمستحقات المالية نتحدث !!

2015-09-26 02:46

 

إنها المأساة والمعاناة معا هي من تسيطر على المشهد السياسي اليوم تلك التي تتمثل في الإشكالية المفتعلة في رأيي والخاصة بالمستحقات المالية لأفراد المقاومة والأمن والجيش الذي انضم مع المقاومة والشرعية في المنطقة العسكرية الرابعة التي تشمل محافظات عدن/لحج الضالع/ ابين/شبوة.!!

 

السؤال هل كان الناس عند انخراطهم بالمقاومة يفكرون بتلك  المستحقات المالية ؟؟ اعتقد لو كان الأمر كذلك لما انتصروا !!!

 

- إذا لماذا تم صرف المستحقات المالية للمقاومة والجيش في الست  المناطق العسكرية الأخرى في اليمن خلال الأشهر الستة الماضية باستثناء المنطقة الرابعة عدن؟!

 

- هل هذا تكريم ﻹفراد المقاومة والجيش في هذه المحافظات الذين استطاعوا  ان يحققوا النصر على مليشيات الحوثي وقوات صالح؟ على العكس مما جرى ويجري في المناطق والمحافظات الأخرى؟!

 

- هل السبب هو قرار دمج المقاومة بالجيش الوطني الذي أصدره الرئيس هادي دون ان تتبعه آلية عمل دقيقة وواضحة؟؟ وهل هذا القرار لصالح المقاومة ومشروعها أم العكس ؟؟ 

 

- هل السبب يعود إلى دول التحالف  التي صرفت المبالغ المالية عبر الأشخاص وليست عبر  المؤسسات منذ بداية الحرب ؟! أم هل يعود ذلك إلى خبرتهم  في التعامل مع القيادات والشخصيات الاجتماعية الشمالية من سابق . وحداثة التعامل مع الشخصيات الجنوبية الذي يتطلب التدقيق فيها ؟؟                 

 

ثم هل المبالغ التي استلمها المسئولين والمشايخ الجنوبيين تم استخدامها  لأغراضها أم ذهبت خلاف ذلك.؟؟؟

 

- هل دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية هدفها من عدم دفع هذه المخصصات لأفراد والمقاومة والجيش في المنطقة الرابعة يتعلق بوجود خلل في إدارة الشرعية والمقاومة ؟؟ ثم هل تريد قبل ذلك الوصول إلى اتفاقات مع المقاومة وجيش الشرعية في هذه المنطقة ؟؟

 

أو عدم ثقتها بالوكلاء؟!   

 

- هل الخوف من المقاومة ومشروعها الوطني باستقلال دولة الجنوب هو السبب الرئيسي عند التحالف والشرعية؟!                                                              

 

     وهل يعد ذلك  محاولة لإفراغ  المقاومة وإلهائها في هذه الأشكال وصرفها عن أهدافها ؟؟؟.

 

- هل انتهى دور المقاومة في الجنوب بانتهاء الحرب ؟؟؟ أم ان دورها  مازال قادم ؟؟؟                                 

 

هذه الأسئلة وغيرها  تدور في أذهان الكثير تبحث عن إجابات.. !!!