رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال يبعث برسالة هامة لمحافظ عدن حبتور (وثيقة)

2015-02-10 11:48
رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال يبعث برسالة هامة لمحافظ عدن حبتور (وثيقة)
شبوة برس- خاص - عدن

 

 

 

بعث السيد عبدالرحمن بن علي بن محمد الجفري رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال رئيس رابطة الجنوب العربي "الحر" برسالة إلى محافظ محافظة عدن جاء فيها :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

معالي الأخ الدكتور عبدالعزيز حبتور حفظه الله

محافظ محافظة عدن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذه المرحلة الهامة التي يمر بها شعبنا الجنوبي ومع التطورات الخطيرة التي استجدت في الساحة اليمنية بعد الاعلام عن ما سمي الاعلان الدستوري .

فان المخاطر والتحديات تتصاعد وهو ما يضعنا جميعا امام المسئولية تاريخية لتحقيق الاصطفاف الوطني الجنوبي على هدف التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة على الحدود المعترف بها دوليا .

 

ايمانا منا بان التصدي لكل ما يحدق بنا من اخطار وتهديد امن بلادنا واستقرارها لن يتأتى الا بوضع الآليات والخطط المدروسة للدفاع عن الجنوب وتجنيبه كل الويلات والكوارث .

ان المسئولية لا تقع على كاهل طرف دون بقية الاطراف الجنوبية بل هي مسئولية جماعية منوطة بكل القوى الحراكية الجنوبية والسياسية والسلطات الجنوبية والشرائح المجتمعية في الجنوب .

ولذلك نرى ان مسئولية ادارة الوضع في الجنوب في هذه المرحلة الخطيرة تكمن في شراكة كل القوى الوطنية الجنوبية لإنفاذ ارادة شعبنا .

ومن هذا المنطلق نضع لكم رؤيتنا في النقاط الاتية :

1- ان نتعاون جميعا على ادارة الجنوب مدنيا وعسكريا وامنيا والدفاع عن سيادته .

2. ايقاف توريد كل الإيرادات المالية في الجنوب الى صنعاء وإيرادها في خزينة الجنوب .

3. تحقيق الشراكة الوطنية الجنوبية بين الجنوبيين في مؤسسات السلطات المحلية وقوى الحراك الجنوبي السلمي والأحزاب الجنوبية وذلك لتعزيز الثقة بين الجنوبيين .

4. تفعيل دور اللجان الشعبية الجنوبية وتجنيد المزيد من شباب الجنوب على المستوى الوطني وتأهيلهم عسكريا وامنيا بما يمكنهم من المساهمة في أداء رسالتهم في المحافظة على أمن الجنوب واستقراره .

ونثق بأنكم تدركون مدى اهمية الوحدة الوطنية الجنوبية في هذه المرحلة الخطيرة .

والله الموفق

اخوكم :

عبدالرحمن بن علي بن محمد الجفري

رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال (الهيئة)العاصمة عدن)