أبناء العوالق يقتتلون للفوز بالحظوة لدى علي عبدالله صالح

2014-12-16 05:01
أبناء العوالق يقتتلون للفوز بالحظوة لدى علي عبدالله صالح
شبوة برس- خاص - عدن

 

قالت مصادر خاصة في عدن أنه قد حدثت مشادات ساخنة بين عارف الزوكه الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ومهدي عبدالسلام رئيس المؤتمر الشعبي في عدن المقال من منصبة تبودلت فيها الشتائم وعلى إثرها تم اغلاق مقرالمؤتمر الشعبي في عدن .

 

وقالت مصادر خاصة لـ شبوه برس - أن سبب المشادة بين الرجلين كانت بسبب التوبيخ الذي وجهه عارف الزوكه الأمين العام الجديد للمؤتمر الشعبي العام الى الدكتور مهدي عبدالسلام للضغط عليه وثنيه عن مواقفه الرافضة لقرارات قيادة الحزب السابقة التي قضت بإقالة الرئيس هادي والمستشار السياسي عبدالكريم الارياني من منصبيهما الحزبي بالاضافة الى القرارات الاخيرة بتجميد عضوية القيادي احمد الميسري وآخرين .

 

تأتي هذه الإحن بين الرجلين بعد أن عين الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكه محمد عبدالله مهيوب رئيسا لمؤتر عدن خلفا للدكتور مهدي عبدالسلام .

 

واضاف المصدر لـ شبوه برس - بان ما أغضب عارف الزوكه قول د مهدي عبدالسلام لعارف الزوكه نحن مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وعبدالكريم الإرياني ونرفض كل القرارات الغير شرعيه ولن تلقى مننا غير هذا الرد , ونحن في هذه المواقف الوطنية مستمرون .

 

وأضاف المصدر أن ما أشعل الموقف قول الزوكه لعبدالسلام تذكر أن علي عبدالله صالح ولي نعمتكم وهو من أغدق عليكم وعلى الآخرين بالأموال والجاه والمناصب الرفيعة مما كهرب الجو بين الرجلين وحاولا الإقتتال بالأيدي وكاد الاشتباك يتحول الى الإقتتال بين حراسة الرجلين لولا تدخل أعضاء آخرين من المؤتمر كانوا قريبا من غرفة اللقاء بين الرجلين .

 

الجدير بالذكر أن الرجلين ينتميان الى قبيلة العوالق العليا بمحافظة شبوه فالدكتور مهدي عبدالسلام ينتمي الى قبيلة آل عبدالله بن دحة ويحمل شهادة علمية من جامعة إحدى الدول الشيوعية سابقا .. بينما عارف الزوكه ينتمي الى قبيلة آل عتيق ونال حظا بسيطا من التعليم وكان يعمل سائقا لدى خاله العميد ناصر علي النوبه ابن قبيلته قبل أن تلتقطه أجهزة مخابرات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عفاش .