القاعده تنشر فيديو حصاد الجواسيس والسادة الباعلوي تنفي الاتهامات الموجهه للحبشي

2014-09-07 12:30
القاعده تنشر فيديو حصاد الجواسيس والسادة الباعلوي تنفي الاتهامات الموجهه للحبشي
شبوة برس - متابعات

 

بث تنظيم القاعدة تسجيل مصور تحت عنوان "حصاد الجواسيس 2" لخمسة أشخاص وهو يدلون باعترافات متلفزة بالمشاركة في وضع شرائح توجيه الطائرات بدون طيار في البيضاء والمحفد ".

وأكد التنظيم أنه اصدر حكم الإعدام بحق هؤلاء الخمسة وهم (محمد مراد حسن - محمد يوسف أحمد الحاج - علي محمد محمد - سالم علي صالح - سالم علي سالم ) لتورطهم في عمليات تجسس أدت إلى مقتل عدد من عناصر القاعدة عبر ضربات الطائرات بلا طيار .

وكشف التنظيم في تسجيله عن مسؤوليته اختطاف الضابط رشيد عبدالله الحبشي عبر اتهامات وجهها التنظيم له أهمها عضو اللجنة الرئاسية التابعة للأمن القومي ومسئول الأمن القومي في الوادي والصحراء بحضرموت .

ورغم ان الخمسة جميعهم ادلى باعترافات مباشرة إلا ان القاعدة لم تظهر الضابط الحبشي وهو يتحدث باعترافاته واكتفت بسرد اتهامات له .

واختطف الحبشي في 12 من أبريل الماضي وسط مدينة القطن .

الاتهامات التي سردتها القاعدة على الحبشي هي :

الضابط رشيد عبدالله مهدي الحبشي:

العمر: 51

- العمل: عضو اللجنة الرئاسية التابعة للأمن القومي ومسئول الأمن القومي في الوادي والصحراء بحضرموت.

- التحق بالأمن العام في مدينة القطن بحضرموت، عام 1982م إبان حكم الاشتراكيين لجنوب اليمن.

- ترقي في التسعينات ليكون مديراً لتحريات البحث الجنائي في الوادي والصحراء بحضرموت.

- انتقل في عام 2005م ليكون ضمن اللجنة الرئاسية التابعة للأمن القومي الأمريكي في اليمن.

- شارك بدور محوري في تأسيس "جهاز الأمن القومي" في حضرموت الساحل والداخل، ثم تولى في مارس 2010م القيادة الفعلية لجهاز في

حضرموت الوادي والصحراء.

- التقى أكثر من مرة بضباط أمريكيين للتنسيق في إطار ما يسمى بـ"مكافحة الإرهاب" وتلقى دورات في أمريكا تتعلق بالعمل الاستخباري والرصد الجوي والأرضي.

- بحكم منصبه الاستخباراتي العالي أتيح له اللقاء بعدد من كبار المسئولين في المنطقة على رأسهم ولي العهد ووزير الداخلية السعودي السابق نايف بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.- أشرف استخباراتيا مع الأمريكيين على أغلب عمليات القصف بالطائرات المسيرة في حضرموت الوادي والصحراء.

- اعترف على مخططات وشخصيات وشبكات تجسسية تابعة للأمن القومي الأمريكي ما أدى بفضل الله وحده إلى إجهاض مخططات أمريكية وإبطال عمليات استخبارتية ضد المجاهدين .

وفي اول رد أصدر السادة العلويين بوادي حضرموت بيان يوم أمس يوضحون فيه حقائق بشان مانسبت عناصر تنظيم القاعدة عن الأخ الرقيب رشيد عبدالله الحبشي المختطف منذو نحو خمسة شهور وطبقا للبيان فإن / رشيد بن عبدالله الحبشي من مواليد2 /4/1964م مديرية القطن محافظة حضرموت , والذي تم اختطافه في حضرموت مديرية القطن يوم السبت في تمام الساعة الحادي عشر صباحاً وذلك بتاريخ 12/4/2014م .المختطف ترك المجال العسكري منذ ما يزيد على (اربع سنوات ) ثم التحق موظفاً بالمؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت

ولازال يعمل في هذه الوظيفة حتى تاريخ اختطافه. كما اننا ندين ونستنكر مثل هذه التصرفات من بعض المواقع والصفحات التي تنشر بعض البيانات دو التأكد من صحة الأخبار

وعليه فإننا ننفي ما جاء في بيان أنصار الشريعة (تنظيم القاعدة ) جملةً وتفصيلاً .ونحمل الجهة المسئولة عن اختطافه كامل السئولية .

 

* الوسط