الحزب الاشتراكي يحذر من المخاطر التي ستنجم عن أية صيغ ومعالجات غير حصيفة في الجنوب

2014-01-29 19:58
الحزب الاشتراكي يحذر من المخاطر التي ستنجم عن أية صيغ ومعالجات غير حصيفة في الجنوب
شبوة برس - متابعات صنعاء

 

انتقد الحزب الاشتراكي اليمني وبشدة الأسلوب الذي تم فيه تكوين لجنة الاقاليم، مشيرا الى انه لم يتحدد في القرار اسس ومهام عمل اللجنة ولم يتم التشاور مع المكونات السياسية المعنية في انتداب ممثليها وعدم وجود توازن في تكوين اللجنة يتناسب ومستوى التوازن الفعلي للقوى التي تقدمت بوجهات نظر اساسية هامة بشأن قضية تكوين الاقاليم.

 

وقال الحزب الاشتراكي في بيان صادر عن اجتماع مشترك للمكتب السياسي والامانة العامة اليوم الاربعاء إن هنالك بروز ميل دعائي وإعلامي وسياسي رسمي يمهد لفرض وجهة نظر بعينها دون الاهتمام بوجهة النظر الاخرى، موضحا ان اسلوب كهذا لا يساعد على تكريس روح الوفاق والمعالجة الجادة والمسؤولة المشتركة لهذه القضية البالغة الحساسية والخطورة.

 

وحذر الحزب الاشتراكي اليمني من المخاطر التي ستنجم عن أية صيغ ومعالجات غير حصيفة وغير مسئولة للأوضاع الصعبة والمعقدة في الجنوب خاصة والوطن عموما، داعيا جميع القوى السياسية الفاعلة الى استيعاب حقيقي للوضع المأزوم القائم.

 

وجدد الحزب الاشتراكي، تمسكه، برؤيته حول شكل الدولة، وحل القضية الجنوبية، على قاعدة، بناء دولة اتحادية من اقليمين، اقليم في الجنوب، واقليم في الشمال، وبقية القضايا المرتبطة بهذه المسألة, لان في ذلك معالجة واقعية مسؤولة لأزمة الوحدة، واثار حرب 1994م، وتحقيق امكانية الحفاظ، على وحدة الجنوب، ووحدة الشمال، والوحدة اليمنية عموما.

 

ورحب الحزب الاشتراكي في بيانه بنتائج مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، معتبرا إياها حصيلة وطنية حية لتظافر وتعاون جهود كل القوى الوطنية والسياسية الفاعلة المشاركة في المؤتمر بل وهي الطريق السليم لتعزيز الديمقراطية وتكريس روح الوفاق الوطني ,وحل المشكلات الراهنة وتجنب المخاطر الكبيرة المحدقة بالوطن.