تأكيدا لأخبار ‘ شبوه برس‘‘ وصول أربع مروحيات عسكرية لإجلاء السلفيين والأجانب من دماج

2014-01-11 13:57
تأكيدا لأخبار ‘ شبوه برس‘‘ وصول أربع مروحيات عسكرية لإجلاء السلفيين والأجانب من دماج
شبوة برس- خاص صنعاء

 

تأكيدا لأنباء نشرها " شبوه برس" يوم أمس عن تسليم دماج لأنصار الله وإخلائها من السلفيين والأجانب فقد وصلت اليوم 4 طائرات مروحية الى صعدة لاخلاء القيادات السلفية والاجانب من دماج بموجب اتفاق صلح.

 

ذكر ذلك موقع " براقش نت" الذي أفاد أن الحوثيون والسلفيون قد وقعوا أمس الجمعة اتفاق وقف اطلاق النار في صعدة , وأكد يحيى منصور أبو أصبع رئيس اللجنة الرئاسية المخولة بإنهاء الصراع في دماج، أنه تم التوقيع على المحاضر التي اتفق عليها الحوثيين وأبناء منطقة دماج .

 

وأشار إلى أنَّ الاتفاق «يقضي بتسليم جميع المواقع المحيطة بدماج بما فيها المواقع الجبلية، ونشر المراقبين ووحدات من القوات المسلحة على هذه المواقع، وفتح الطرقات من مدينة صعدة حتى نقطة الخانق عند مدخل دماج ».

 

وكان الشيخ يحيى الجحوري إمام معهد دار الحديث في مدينة دماج قد فوض رئيس الجمهورية وذلك لحل مشكلة "دماج".

 

وجاء في التفويض الذي نشر على الإنترنت إنه لرئيس الجمهورية واللجان الرئاسية والعسكرية المشكلة من الرئيس لغرض حل مشكلة دماج حرية اتخاذ القرارات الصائبة على ضوء الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بمعالجة أوضاع معهد (دار الحديث) بدماج وموضوع "الأجانب" وكذلك معالجة من له ملكيات عقارية وغيرها بالنسبة للأجانب بالتعويض العادل. وكل ذلك يتم بعد أن يتم تأمين منطقة دماد ككل وضمان الدولة بحماية الأنفس والممتلكات والحقوق والأمن والأمان للجميع وتعويض المتضررين من أهالي دماج وطلاب دار الحديث.