ستحول سلاحها ضد الجنوب في أخطر جبهة.. "درع الوطن" تتسلم شمال لحج

2024-04-27 21:22
ستحول سلاحها ضد الجنوب في أخطر جبهة..  "درع الوطن" تتسلم شمال لحج
شبوه برس - خـاص - عــدن _ لحج

 

تسلمت قوات درع الوطن، السبت، جبهات القتال على كامل الشريط الحدودي المتاخم لمديرية طور الباحة بمحافظة لحج والتي كانت تتمركز فيها قوات تابعة للواء الرابع حزم.

وانتشرت قوات درع الوطن على كامل الشريط الحدودي بعد إتمام عملية التسليم في جبهتي عيريم وحيفان. علىشريط حدودي مع مليشيا الحوثي من القبيطة شرقا إلى المقاطرة غربا".

 

وقوات درع الوطن تشكلت بموجب قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم 18 لسنة 2023م الذي صدر أواخر يونيو من نفس العام، وقضت المادة الاولى من القرار بانشاء وحدات عسكرية تسمى (قوات درع الوطن) وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونصت المادة الثانية من القرار أن يحدد القائد الأعلى للقوات المسلحة عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه.

 

السؤال الذي ينتصب بأحرف كبيرة قلقة من يضمن أن هذه القوات التي شكلت من قبل المخبر والمجرم "رشاد العليمي" بتاريخه الأسود نحو الجنوب وتأتمر بأمره وأن لا تحول هذه القوات أسلحتها صوب القوات الجنوبية أو تفتح الأراضي التي سيطرت عليها في أخطر واطول جبهة قريبة من عاصمة الجنوب أمام مليشيات الحوثي للوصول إلى عدنبأمر العليمي  والإلتفاف الغادر على قوات الجنوب المسلحة على سائر جبهات محافظة لحج لأن اليمنيين لا عهد لهم كلهم أكانوا شرعية أوحوثي لأنهم أهل غدر منذ قدم التاريخ والشواهد النعاشة كثيرة".