بعد رد طهران.. تحذيرات دولية من التصعيد بين إيران وإسرائيل

2024-04-14 05:54
بعد رد طهران.. تحذيرات دولية من التصعيد بين إيران وإسرائيل
شبوه برس - متابعات - اخبارية

 

قال الحرس الثوري الإيراني إنه أطلق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل أمس السبت، في هجوم قد يؤدي إلى تصعيد كبير بين الخصمين الإقليميين.

 

أخبار ذات صلة

غرفة العمليات الإسرائيلية خلال التهديد الإيراني

إسرائيل تراجع تحذير الاحتماء في إشارة لنهاية الهجوم الإيراني

وفيما يلي بعض ردود الفعل على الهجوم من بيانات رسمية ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي:

 

البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة:

 

"... كان العمل العسكري الإيراني ردا على عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق. ويمكن اعتبار الأمر منتهيا".

 

"مع ذلك، إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر، فإن رد إيران سيكون أكثر حدة بكثير. إنه صراع بين إيران والنظام الإسرائيلي المارق، والذي يجب على الولايات المتحدة أن تظل بعيدة عنه".

 

الرئيس الأميركي جو بايدن:

 

"التقيت للتو بفريق الأمن القومي الخاص بي للاطلاع على التطورات حول هجمات إيران على إسرائيل. إن التزامنا صارم بأمن إسرائيل في مواجهة تهديدات إيران ووكلائها".

 

رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون

 

"بينما تواجه إسرائيل هذا الهجوم الشرس من إيران، يجب على أمريكا أن تظهر تصميمنا الكامل على الوقوف إلى جانب حليفتنا المهمة. ويجب أن يتأكد العالم أن إسرائيل ليست وحدها".

 

السعودية.. وزارة الخارجية السعودية:

 

"تدعو كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب. وأكدت الوزارة على موقف المملكة الداعي إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين، لا سيما في هذه المنطقة بالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، وللحيلولة دون تفاقم الأزمة التي سيكون لها عواقب وخيمة في حال توسع رقعتها".

 

مصر.. وزارة الخارجية المصرية:

 

"أعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية... عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبة بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

 

"أكدت مصر على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها".