اخوان اليمن واستخدام الشرعية

2023-09-11 00:01

 

قبل أن توقع الحكومة اليمنية على إنشاء شركة الإتصالات الجديدة بالعاصمة عدن بعيداً عن سيطرة الحوثيين، كانت حكومة شرعية وتمثلهم واي تصعيد ضدها يعتبروه إنقلاب ، ولكن بعد الموافق على إنشاء الشركة صارت غير شرعية ولا تمثلهم .. أتحدث عن تنظيم حزب الإصلاح النسخة اليمنية من تنظيم الإخوان المسلمين الدولى ... (1)

وكذلك مجلس النواب - الذي لم يعد شرعياً قانونياً - صار شرعي ويمثلهم بعد أن قدم اعتراض على إنشاء شركة الإتصالات بعدن، وفي مناسبات سابقة لم يكن بنظرهم - اي إخوان اليمن - شرعياً، وإذا أقر ووافق على شركة الإتصالات سوف يكون غير شرعي بنظرهم ... (2)

 

هذا وغيرها من الشواهد التي تؤكد أن الموضوع عند إخوان اليمن ليس في الشرعية من عدمها، وما إذا كانت إجراءاتها قانونية، ولكن متى ما توافق أي تحرك أو توجه مع مشروعهم الإخواني الدولى، وبما يحافظ على استمرار هيمنتهم على الجنوب ونهب ثرواته لتغذية نشاطهم فإنه شرعي وما خالفه فهو غير شرعي.

 

أن هذا منهجهم يجيرون كل شيء لصالحهم وحزبهم المتشدد واجندات مشروع تنظيم الإخوان الدولي، وداخليا ضد الجنوب وشعبه وبناء مؤسساته.. وهذا أمر طبيعي ومتوقع من جماعة وصل بها الأمر إلى استخدام الدين الإسلامي لصالحها ومشروعها.

 

#فتاح_المحرمي

10 سبتمبر 2023م.