جهل قيادات الانتقالي بأهداف عاصفة الحزم

2020-09-24 07:02

 

وخـــزة

حين نسمع بعض من قيادات بالانتقالي الجنوبي تقول : نحن مع التحالف حتى تتحقق كل أهداف عاصفة الحزم. فإما أنهم لا يعرفون أن أهداف عاصة الحزم لم تتطرق للقضية الجنوبية لا من قريب ولا من بعيد أو أنهم يعرفونها ويخادعون الناس ويخادعون أنفسهم.

فأن كانوا يعرفون هذه الحقيقة فهي مصيبة, وإن كانوا لا يعرفونها فالمصيبة بل الفضيحة أعظم, وهم الذين يتبنون مشروع استعادة الدولة بالجنوب.

لا تفلق رأسي بحكاية التكتكة (فالتكتكة يمكن أن يعهد بها الانتقالي الى أصوات من خارجه كما تفعل القوى الأخرى، فالعالم بما فيه التحالف والسعودية بالذات يبني جزءاً من المواقف على ما يُــلعن من تصريحات يطلقها شركاؤه أو خصومه ، ولا يأبه لحكاية التكتكة والنفاق, فما نسمع من تصريحات  من هذا القبيل لبعض قيادات الانتقالي  لن تكون إلّا حُـــجة ضده ودليلاً على أن هدفه من الشراكة مع التحالف بهذه الحرب هو  تحقيق أهداف التحالف، وهو هدف إعادة الشرعية إلى صنعاء.

 

هذا هو هدف العاصفة المعلن، وهو هدف الانتقالي بحسب تصريحاته بعض قياداته .- دعك من الأهداف الغير معلنة للتحالف فكلنا نعرفها، فالهدف المعلن هو ما سيفهمه العالم من تصريحات بعض قيادات الانتقالي-. وبالتالي فمن الصعوبة بمكان أن تلقي باللوم على التحالف بأنه خذلك وبأنه لم يتبن ويدعم هدفك وقضيتك، فيما أنت بنفسك من تبنى هدف غيرك، وأهملت هدفك وقضيتك، سواءً عن قصد أو عن طريقة  خُــبارة التكتكة.

  فمن أضاع أسمه أضاع قسمه.

 

   فالخطاب المنفلت من عقاله وبالذات الخطاب المتملق،وكذا الخطاب المتماهي بشدة مع الخطاب السعودي والإماراتي خصوصا فيما يخص الصراع بالمنطقة العربية والأزمة الخليجية أو التطبيع مع العدو الإسرائيلي الغاصب هو من يضعف الانتقالي ويضعف القضية الجنوبية برمتها عند الدول الإقليمية، ويفقد الناس بالداخل ليس فقط بهذه القيادات بل بقضيتهم.

الغريب بالأمر أن تجد بعد هكذا خطاب متزلف وطائش من يستغرب ويحتج بأعلى صوته قائلا: لماذا التحالف لا يبالي بالقضية الجنوبية ويرميها تحت الطاولة ويتنكر للتضحيات الجنوبية  ويحجب عنا دعمه ؟ ولماذا بالمقابل يعمل كل اعتبار للقوى الأخرى وينصاع لها ويمدها بالمال والسلاح وبالإعلام ويشد أزرها بالسياسة برغم عدم إخلاصها لهذا التحالف وتمارس عليه الخداع ؟.