المنبطحون والمنتفعون

2018-08-21 16:24

 

كتب قيادي في ائتلاف الشرعية الذي لم ير النور بعد، وربما مات في المهد، مقالة يتحدث فيها عن ما اسماها تحالفات الضرورة مع الشرعية، والتي قال انها لم تقم على معايير واهداف محددة وواضحة.

كلامه كان جميلا، وان كان الجميل انه يمتلك كل هذا الادراك، ولكن لما لم يسأل نفسه وهو احد اعضاء المؤتمر الجنوبي الجامع، على أي اسس ذهبت للمشاركة في ائتلاف الشرعية، وما هي الضمانات التي قدمتها لكم احزاب اليمن كالنهضة والإصلاح والرشاد.

 فإذا كانت هذه الاحزاب، لا يعترف شيوخها "أنكم مسلمون"، على الرغم انكم تصلون مع بعض نهاية كل اجتماع، فما هي المعايير التي تدفعك إلى ان توقع على رسائل سلمت للمبعوث الأمم تزعم ان كل الجنوب "رافض فكرة الانفصال"، كما يروج لها بعض الشرعيين الجدد.

فهل تستطيع ان تأتي لنا بالمعايير التي جعلتك تنخرط في هذه التحالفات، ومنها التحالفات مع "الرئيس عبدربه منصور هادي".

يصف القيادي الكاتب انخراط مسؤولين جنوبيين في الحكومة الشرعية بأنها تحالفات اقيمت على اساس المنفعة فقط، وهذا يدعونا للتساؤل "من هم المنتفعون الذين تحالفوا مع الحكومة الشرعية؟"، اذا كان عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك وأحمد بن بريك وبقية القيادات كانوا مجموعة من المنتفعين، لأنهم قبلوا بمناصب قيادية رفيعة، فلماذا انتم تتحالفون مع الشرعية مع انه لم تعركم أي اهتمام، وخاصة انت (....)، منذ عامين تمجد هادي دون ان يكون لك أي مكانة ولو كمنتفع فقط، فما يأتيك ليس الا فتات، لا يرقى ان يمنحك امتيازية المنتفع.

يكرر الكاتب والقيادي هجومه المبطن على قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي قائلا "ما حدث هو انبطاح للشرعية دون ضمانات"، ثم يصف قرار تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأنه تصرف غبي، وهن يناقض الكاتب نفسه، فهل الاستمرار في التحالف ذكاء والخروج عنه غباء، آلا يكون المجلس الانتقالي الجنوبي ورقة ضغط للحصول على ضمانات من الشرعية مثلا، لماذا أغضبك تشكيل المجلس، لماذا وصفت المجلس بانه انقلاب على الشرعية، التي تقول هنا ان من تحالف معها من أجل المنفعة فقط، فكيف يكون رافض للمنفعة منقلبا.

تحدث عن القيادات الجنوبية التي تم عزلها من الشرعية، لأنها كما قال تصرفت بغباء شديد، فهل من الذكاء الاستمرار في التحالف مع الشرعية، ولو من باب "خدمة الشرعية دون منفعة"، بلاش (مجانا) كما تفعل انت، فعلى الاقل تصرف القادة الذين تم عزلهم من الشرعية، واسسوا المجلس الانتقالي الجنوبي، وكان لهم صوتا يكفي انك انت واحد من الذين تم تجنيدهم ليل نهار للكتابة عنه، فلو كان هذا المجلس تابعا، لما اعرته كل هذا الاهتمام، ولما وظفت جل وقتك في تعريف المنتفعين والمنبطحين.

ولكن اتمنى ان تعير شرعية الرئيس الانتقالي الجنوبي كما تسميه انت في ان يمنحك ولو شيء بسيط مقابل ما تقوم به.

فوالله لو كنت هناك مواصفات تنطبق على المنتفعين والتعبية لانطبقت عليكم، فلو سألتم انفسكم ما هي معايير تحالفكم مع الشرعية؟، ولكن انتم منبطحون دون مقابل، يعني انبطاح دون انتفاع.

هل من أجل الجنوب، لا والله انها ليست من أجل الجنوب، فهادي مشروعه تقسيم الجنوب الذي طالما رفضتموه هو ومشروعه، فعلى أي اساس "انبطاحكم"، لشرعية  لم تر الجنوب الا في شخصيات توقع على رسائل يعدها العليمي ويبيضها البكري ويدقق فيها عبدالرب السلامي، ويشرعن لها الأحمر.

فلو كنتم اصحاب قرار لما سمحتم لأنفسكم ان تصادروا ارادة شعب، يطالب بالاستقلال.

الا تشعر بالخجل يا هذا وانت توقع على وثيقة تزعم ان الجنوب يرفض فكرة الانفصال، فكل شيء في الارشيف والشعب يعرف جيدا من هم المنبطحون ومن هم الاوفياء.

وسلام يا صاحبي.

 #صالح_أبوعوذل