مشهد متخيل : الرئيس هادي يقيل سلطة مارب !

2018-06-23 13:59

 

الرئيس عبدربه منصور هادي يخير سلطة مارب بين الالتزام كبقية مناطق الوطن بتسليم الإيرادات الى البنك المركزي اليمني بعدن او اقالتها وتعيين محافظ جديد .

 

الرئيس هادي في اتصال مع المحافظ العرادة قال :كيف يعني نفرض على عدن وحضرموت وشبوة وبقية مناطق الجنوب جلب مواردهم للبنك ونسكت عنكم الى متى ؟

 

وأضاف :هذا الوضع يعني انكم تسخرون مني شخصيا ومن الشرعية فكيف كُنتُم ترسلون الإيرادات الى البنك وهو بصنعاء تحت سلطة الحوثيين وقطعتوها وتواصلون قطعها عندما نقلت البنك الى عدن؟

 

وأردف:كُنتُم تقولون ان عيدروس عندما كان محافظ لعدن انفصالي ولايمكنكم ترسلون الإيرادات الى بنك تحت سيطرة الانفصاليين  ثم قلتم الرئيس والحكومة في الرياض بعد ان اقلنا عيدروس طيب الان انا والحكومة في عدن لماذا تواصلون العصيان؟

 

واختتم :اما ان ترسلون الإيرادات كما يفعل كل جزء في الوطن اما ساقيل كل السلطة محافظ ومدير بنك محافظة ومدير شركة النفط ومدير الامن وحتى قيادات أمنية وعسكرية تحميكم انتم الى متى تعتبرون انفسكم اسياد وبقية الوطن عبيد ويحق لكم ما لا يحق لغيركم وتتهمون الجنوبيين بالانفصال وأنتم من تمارسونه عمليا تمنعون الإيرادات عن البنك المركزي وتطلبون منا شهريا مرتبات قواتكم وموظفيكم؟..احلقوا شنبي لو بقيتم يومين في السلطة طالما انتم كذا ساصدر قرار اقالة جماعية بعد يومين لو بقيتم كذا...

 

وقبل ان يغلق الرئيس هادي الخط مع العرادة دخل عبدالله العليمي وفِي يده ورقه وقال :انتظر سيادة الرئيس في رسالة من الأحزاب تحذر  من اقالة العرادة .

 

قال هادي :وهل نائب الرئيس موافق عليها ؟

قال العليمي :نعم وانصحك تنفذ ما قالت الاحزاب ونائب الرئيس

هادي يواصل مع العرادة :خلاص استمروا كذا بس شوف مع اَي تسوية بعد سنة او سنتين بانعيد ترتيب الوضع ..سلام .

 

ثم التفت هادي العليمي وقال:في الجنوب اقلنا كل المحافظين وسرق بن دغر خمسة مليار من ميزانية عدن الخاصة للحكومة وراح المفلحي سببها وخرج شعب كله يعترض ومع هذا قلت لي نفذ ولَم تقل لي انصحك تتراجع لكن يلله انا وانت جنوبيين لكن الصدق فقط ننفذ وفقط ضد الجنوب المهم شفني قد أخبرت المستشارين أني باقيل سلطة مارب ويمكن حد منهم نشر الخبر صلح الموضوع وانشر توضيح نفي وإشادة بالعرادة وانشر ورقة تحذير الأحزاب لي على الأقل يعرف الكل أني بدون حيلة وان من أقال محافظي الجنوب ويحمي سلطة مارب النائب والأحزاب يعني قوى الشمال وما انا الا ديكور لعل الناس تعذرني

حسين حنشي